العسيلي يستقبل السفير البرازيلي الجديد بمقر وزارته في رام الله

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل  وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارته بمدينة رام الله، السفير البرازيلي الجديد لدى دولة فلسطين أليساندرو وارلي كاندياس.

أكد الطرفان، خلال اللقاء، على أهمية تطوير علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من الامتيازات التي توفرها اتفاقية الميركسور.

وبحث الطرفان، تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، وما خلفه من خسائر فادحة، بشرياً واقتصادياً، والحاجة الملحة لتضافر جهود المجتمع الدولي لتقديم الاستجابة العاجلة لاغاثة ابناء شعبنا في القطاع واعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

واتفقا على عقد ورشة عمل بين القطاعين الخاص الفلسطيني والبرازيلي لبحث فرص الاستثمار ومجالات التعاون بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري.

من جانيه، أبلغ السفير البرازيلي، الوزير العسيلي، خلال اللقاء، مصادقة بلاده على الاتفاقية والتطلع قدما لإنهاء إجراءات المصادقة من الجانب الفلسطيني عليها لغاية دخولها حيز التنفيذ.

وأوضح السفير البرازيلي، موقف وزارة الخارجية البرازيلية حيال عودة بلاده إلى سياقها التاريخي كموقف داعم لشعبنا وقضيتا الفلسطينية، مبديًا عن رغبة بلاده في المشاركة بإعادة إعمار القطاع وتقديم الدعم اللازم