لدينا قرار أن تصل صواريخنا لكل فلسطين

هنية: وافقنا على عرضٍ مصري لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن بشرط الإبلاغ عن ساعة الصفر قبل ساعتين

هنية في المؤتمر
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "الأخوة في مصر عرضوا علينا اتفاق وقف إطلاق نار متبادل ومتزامن، ونحن كنا موافقين على ذلك بشرط الإبلاغ عن ساعة الصفر قبل ساعتين من موعد وقف إطلاق النار".

وتابع خلال لقاء مساء الأربعاء في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة: "أبلغنا الوسطاء رفضنا صيغة وقف إطلاق النار من جانب واحد"، مشيرًا إلى أن الاحتلال طلب من سكان ثلاثة أبراج بإخلائها، وفصائل المقاومة أبلغت الاحتلال أنه يجب أن تنهي هذا التحذير كليًا، وأن تعيد الاتصال بسكان هذه الأبراج وأن يطلب منهم العودة.

وأفاد بأنه أبلغنا الاحتلال أننا لن نقبل بأن ندخل في وقف إطلاق النار تحت هذا التهديد، وأننا في حل من هذا الاتفاق، مضيفًا أنه بعدما أوصلنا رسالتنا اتصل الاحتلال بسكان الأبراج المهددة وأبلغهم بأن البلاغ بالإخلاء ربما كان كاذبًا، ويمكنهم العودة لمنازلهم، ثم قرر الاحتلال الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف: "قلنا بكل وضوح لدينا قرار أن نصل لكل جغرافيا فلسطين بصواريخنا ولكن بناء على تدخل الوسطاء أوقفنا هذا الموضوع"، مستدركًا: "لكن إذا ارتكب الاحتلال أي حماقة فإن القرار موجود على الطاولة".

ووجَّه هنية تحية تقدير واعتزاز لشعبنا وأهلنا في الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ولغزة وللمقاومة الباسلة التي أشهرت "سيف القدس"،ولكل من وقف مع الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى وغزة ومقاومتها.

كما وجه تحية لوسائل الإعلام التي انحازت إلى الحق والعدل والشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن الأداء السياسي التفاوضي كان متكاملًا مع الأداء العسكري في الميدان، ودشّنا خط غزة القدس وأدخلنا القدس في قواعد الاشتباك.