4 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

عام جديد في سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دخل 4 أسرى فلسطينيين، اليوم الخميس، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر نادي الأسير، في تصريح صحفي، أنّ عاهد نصاصرة (40 عامًا) من نابلس، دخل عامه الـ20 في السجن، وهو محكوم لمدة 30 عامًا.

وأوضح النادي، أنّه عندما اعتقل نصاصرة كان ابنه الوحيد حسن يبلغ من العمر 6 أشهر، هو الآن معتقل مع والده منذ العام الماضي، ويقبعان في سجن "النقب الصحراوي".

ولفت إلى أنّ الأسير عارف سمارة (47 عامًا)، من نابلس، دخل عامه الـ(20) في الأسر، وهو محكوم (23) عامًا، حيث فقد والدته خلال سنوات أسره، وحرمه الاحتلال من وداعها كما المئات من الأسرى الذين فقدوا أحبة لهم وهم في الأسر.

أشار إلى أنّ الأسير محمود سالم السراحنة (45 عامًا) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، دخل عامه الـ(20) في السجون.

وقال: إنّ "الأسير السراحنة أصيب بالرصاص مرتين قبل اعتقاله، وواجه تحقيقًا قاسيًا، وعزله الاحتلال انفراديًا، وتمكّنت عائلته من زيارته للمرة الأولى بعد خمس سنوات من الاعتقال، وحكم عليه الاحتلال لاحقا بالسجن المؤبد 17 مرة".

وأضاف أنّ الأسير السراحنة تمكّن من استكمال دراسته، وهو على وشك الحصول على درجة الماجستير في العلوم السياسية، ويقبع في سجن "هداريم"، علمًا أنه يعاني جراء ظروف الاعتقال القاسية والطويلة من أمراض ومشاكل صحية، منها الغدد والعظام والأمعاء.

وذكر أنّ الأسير أحمد المغربي (46 عامًا) من بيت لحم، دخل عامه الـ20 السجون وهو محكوم بالسجن المؤبد 18 مرة.

بيّنت أنّ الأسير المغربي تعرض للمطاردة قبل اعتقاله، ولتحقيق قاسٍ وطويل، بعد 3 سنوات على اعتقاله عزله الاحتلال انفراديًا، ووصل مجموع سنوات عزله لمدة (11) عامًا، منها 9 سنوات بشكل متواصل، وتمكنت زوجته من زيارته لأول مرة بعد 16 عامًا ونصف العام من الاعتقال.

وعند اعتقال الأسير المغربي، كانت زوجته حاملًا بطفله الأول محمود، وخلال سنوات أسره تمكن من تحرير نطف، ورزق وزوجته بطفلتين توأم هما سندس ونور.

وخلال هذه السنوات تعرضت زوجته هنادي ونجله محمود للاعتقال، علمًا أنه شقيق الشهيد محمود المغربي، والمحرر المبعد إلى غزة علي المغربي