شاهدى | اليكِ "حواء" في خطوات بسيطة احصلي على جسم رياضي ومشدود

شاهدى | اليكِ "حواء" في خطوات بسيطة احصلي على جسم رياضي ومشدود
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إنقاص الوزن والتخلص من الكرش وتقوية عضلات الجسم والبطن، من الأمور التى يهتم بها الشباب والفتيات فى فصل الصيف، لطبيعة فصل الصيف حيث الخروج والملابس الفاتحة اللون ونزول البحر وحمام السباحة، مما يدفع العديد من الأشخاص إلى ممارسة الرياضة واتباع أنظمة الريجيم المختلفة.


ويقول ياسر عويضة خبير اللياقة البدنية، يعاني الكثير من السيدات والرجال من ضعف عضلة البطن مما يترتب على ذلك زيادة الدهون بها وظهور مشاكل الترهلات، مما يؤثر على مظهر الجسم بشكل سلبى.

وأضاف "عويضة"، أن تقوية عضلات البطن ليس بالأمر الصعب، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها والحفاظ عليها، مثل تناول البروتين بكميات كافية، وليس تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب لبناء وتقوية العضلات كما يعتقد البعض، وذلك لأن هذه الأطعمة ستتحول إلى دهون، وبالتالي لن يساعد ذلك على بناء العضلات، لذا ينبغي على الفرد تلبية احتياجات جسمه اليومية من الغذاء لتحفيز نمو العضلات.

وتابع، أن الجسم يحتاج إلى تناول حوالي 120 جرام يوميا، من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل لحوم البقر، البيض، الدواجن، والمأكولات البحرية، هذا إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية.

شد عضلات البطن

وأوضح خبير اللياقة البدنية، أن تمرين سوبر مان، يساعد فى تقوية عضلات البطن ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على المعدة، ووضع منشفة مطوية أو وسادة صغيرة تحتها، ووضع أخرى تحت الركبتين، ويمكن أيضا استخدام منشفة تحت الرأس، ثم شد عضلات البطن. 

وأضاف، وكذلك رفع الذراع اليمنى بشكل موازى للأرض، والإستمرار بهذه الوضعية لمدة ثلاث مرات، مع أخذ نفس عميق، ثم خفض الذراع اليمنى، وتكرار التمرين بنفس الطريقة مع الذراع اليسرى، رفع الساق اليمنى بشكل مواز للأرض، والعد ثلاث مرات، مع أخذ نفس عميق فيها، ثم خفض الساق اليمنى، والتكرار بالطريقة نفسها مع الساق اليسرى.

وأكد ياسر عويضة، على أن تمرين الجسر أيضا مهم لتقوية عضلات البطن، من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، مع الحفاظ على الظهر في وضع محايد، أي ليس مقوسا أو مضغوطا جدا على الأرض، ثم تجنب إمالة الركبتين، وجعلهما مستقيمتين، مع شد عضلات البطن، ورفع الفخذين بشكل موازى للأرض، حتى تصبح بشكل موازى للركبتين والكتفين، والاستمرار على هذه الوضعية لمدة 5 دقائق، ثم أخذ نفس عميق ثلاث مرات، ثم العودة إلى نقطة البداية، وتكرار التمرين. 

وأضاف "عويضة"، أن حرق دهون البطن يساعد فى بناء وتقوية عضلات البطن، وذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، مثل الجري، أو المشي السريع، أو السباحة، أو ركوب الدراجة لمدة من 30 إلى 45 دقيقة.