التنمية الاجتماعية وقطر الخيرية توقعان مذكرة تعاون لصالح الأسر الفقيرة

التنمية الاجتماعية وقطر الخيرية توقعان مذكرة تعاون لصالح الأسر الفقيرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع، اليوم الأحد، وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ومدير جمعية قطر الخيرية في فلسطين حذيفة حلامنة، مذكرة تعاون في إطار تنفيذ مشاريع قطر الخيرية في القطاع الاجتماعي وقطاع التمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء، وقطاع التعليم.

وأكّد مجدلاني خلال توقيع المذكرة في مقر الوزارة برام الله، على أنّ الوزارة حريصة على توفير وتقديم المساعدات لأكبر عدد من الأسر الفقيرة والمهمشة دون ازدواجية وتحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في توفير وتوزيع المساعدات للأسر، من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي أنشأتها الوزارة، وتضم الجمعيات والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي.

وأوضح أنّ توقيع إطار العمل يأتي من أجل تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة، مُشيرًا إلى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي، خاصةً التي تستهدف أسر الأيتام، والتي تمكن هذه الأسر من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات والاندماج في عملية التنمية المستدامة في فلسطين.

وعبّر مجدلاني عن شكره للجمعية على الخدمات التي تقدمها لمساندة الوزارة وتلبية احتياجات الأسر الفقيرة.

بدوره، ثمّن جلامنة بالدور الفاعل لوزارة التنمية الاجتماعية، مُنوّهًا إلى استمرار التعاون مع الوزارة والعلاقة معها هي علاقة تشاركية متناغمة لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة، وفقًا لأجندة الجمعية التي تنسجم مع رؤية وزارة التنمية الاجتماعية في معالجة الفقر متعدد الأبعاد.