"إسرائيل" تُدرج دولتين جديدتين في القائمة الخطرة لهذا السبب!

كورونا.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال، اليوم الأحد، أنه ابتداء من يوم غدٍ الإثنين ستصنّف الأرجنتين وروسيا دولًا بمستوى "خطورة قصوى"، وذلك بسبب تفشي وباء "كورونا".

وقالت وزارة الصحة، في بيانٍ صحفي لها:  "إنّ الأنظمة تنص على منع المواطنين والسكان "الإسرائيليين" من مغادرة البلاد، إلا في الحالات الاستثنائية المنوطة بمصادقة لجنة الاستثناءات،  إلى دول بمستوى خطورة قصوى.

وطالبت الصحة، كل من عاد إلى دولة الاحتلال من قائمة الدول الحمراء بما في ذلك جميع من تلقوا لقاح ضد "كورونا"، وجميع المتعافين من الوباء، بالحجر المنزلي.

وأشارت إلى أنّ سريان مفعول هذه الأنظمة حتى 13 حزيران/يونيو المقبل، وقد يتم تمديده إذا اقتضت الحاجة ووفقًا لصورة الوضع في الدول المختلفة، مُحذرةً من السفر  إلى عدة دول ومناطق، ومنها: الهند، أفريقيا، أوزبكستان، أذربيجان، الإمارات العربية المتحدة، جزر البهاما، استونيا، الأكوادور، بلغاريا، بلجيكا، بلاروس، جورجيا، ألمانيا، جزر الفلبين، تنزانيا، اليونان، لاتفيا، ليطا، مونتينيغرو، مصر، كينيا، كرواتيا ورواندا.

وبهذا تنضم  روسيا والأرجنتين إلى قائمة الدول الحمراء التي تشمل كل من أوكرانيا، وإثيوبيا، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، والهند، والمكسيك وتركيا.