"الجانب الفلسطيني لا يريد الحرب"

السنوار يكشف عن الهدف من خوض جولة الصراع الأخيرة ضد "إسرائيل"

السنوار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الأحد، عن الهدف من خوض جولة الصراع الأخيرة ضد "إسرائيل".

وقال السنوار، في حوار مع موقع "VICE News" الإخباري، إنّ الهدف من خوض جولة الصراع الأخيرة ضد إسرائيل يكمن في إيصال رسالة فقط لا أكثر، مضيفاً: "كنا جاهزين لوقف إطلاق النار بعد ساعات من بدء تفجر هذه الجولة".

وتابع: "أبلغنا الإخوة المصريين والقطريين والممثلين عن الأمم المتحدة في الأيام الثلاثة الأولى أن لدينا استعداد لوقف إطلاق النار فورًا ودون شروط".

واتهم إسرائيل بقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين عمداً، مؤكدًا على أنه لو كانت لدى الفلسطينيين قدرة على إطلاق صواريخ دقيقة وموجهة لركزت ضرباتهم على أهداف عسكرية حصرًا".

وأردف: "فقط أردنا أن نوصل رسالة إلى الاحتلال بأنه لا يمكننا أن نقبل أن يستفرد بالمسجد الأقصى والقدس وبأهلنا في الشيخ جراح، وأن يستمر في سياسته التي تخالف القانون الدولي والقرارات الدولية في القدس والضفة الغربية بالاستيطان ومصادرة الأراضي واستمرار الحصار ضد أهلنا وضدنا في قطاع غزة وباستمرار سياسات الفصل العنصري والتمييز العنصري ضد أهلنا في الأراضي المحتلة عام 1948".

وأعرب عن قناعته بأن الجانب الفلسطيني لا يريد الحرب ولا يريد القتال لأن كلفته باهظة،  و"حماس" انتقلت إلى أساليب مقاومة سلمية، مشيراً إلى أن إسرائيل تمتلك ترسانة حرب كبرى، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية عن الوقوف متفرجاً على آلة الحرب الإسرائيلية.