"إنسغرام" تُطلق تحديثًا جديدًا لأسباب تتعلق بالمحتوى الفلسطيني

إنسغرام
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف موقع "إنغادجيت" التقني، أنّ منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" أطلقت تحديثًا جديدًا؛ بسبب الاتهامات الموجهة لها بتنفيذها رقابة على المحتوى الخاص بفلسطين، خلال الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وأوضح الموقع، في تقريرٍ نشره اليوم الإثنين، أنّ "إنستغرام" ستقوم بعرض المزيد من المشاركات المعاد نشرها ومشاركتها، لمعالجة الاتهامات الموجهة لها بشأن مراقبة المحتوى الخاص بفلسطين.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم شركة "فيسبوك" المالكة لمنصة "إنستغرام"، أنّه لم يكن هناك رقابة مقصودة، والتحديث الجديد، جاء ردًا على الشكاوى الواسعة حول هذا الأمر، بعدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى المحتوى المعاد مشاركته والخاص بمواد فلسطين وغيره من المحتويات.

وأشار إلى أنّ الأمر أحدث تأثيرًا أكبر مما كان متوقع، مبيّنًا أنّ التحديث الجديد لإنستغرام سيحل كافة المشاكل ويحقق تجربة جيدة للمستخدمين.

وفي المقابل، أكّد موقع "إنغادجيت" التقني، أنّ هذا التحديث لن يزيل كافة المخاوف بشأن الرقابة على المحتوى الخاص بفلسطين، لأن "فيسبوك" ستضع علامات على المنشورات عبر إنستغرام التي تحتوي على كلمات مثل "شهيد" أو "مقاومة"، أو تحرض على العنف، بل وستزيل المنشورات الخاصة حول المسجد الأقصى وقت الاشتباكات الأخيرة.