الدوري المصري

بالصور: الجونة يعطل قطار الزمالك بتعادل مثير

حجم الخط

وكالة خبر

فقد الزمالك نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه الجونة دون أهداف مساء يوم الأحد، على ملعب (خالد بشارة) في محافظة البحر الأحمر، ضمن منافسات الجولة 25 للدوري المصري.

اتسمت المباراة بالعصبية والتوتر من جانب لاعبي الفريقين، وشهدت واقعة طرد من نصيب العربي بدر لاعب الجونة في الدقيقة 59.

ورفع الزمالك رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب، بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تواجد في المدرجات تنفيذا لعقوبة إيقافه، كما ارتفع رصيد الجونة بقيادة مدربه رضا شحاتة إلى 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

لم يستمر الهدوء طويلا في بداية اللقاء، حيث حاول الزمالك عن طريق الجبهة اليسرى، ثم أبعد محمد عبد الغني فرصة قريبة للجونة من عرضية السعداوي.

وأضاع أبو الفتوح فرصة محققة للزمالك من تمريرة طولية رائعة أرسلها روقة، لكن الظهير الأيسر سددها فوق العارضة.

كما أهدر أوباما فرصة خطيرة للزمالك من انطلاقة شيكابالا وعرضية متقنة حولها أوباما برأسية في يد حارس الجونة.

وأطلق العربي تسديدة فوق العارضة، فيما تصدى حارس الجونة لمحاولة من سيف الجزيري، ثم علت رأسية الونش العارضة، قبل أن يسدد الجزيري مجددا بعيدا عن المرمى.

ونال العربي بطاقة صفراء للاعتراض في ختام الشوط الأول، الذي سيطرت فيه الالتحامات البدنية، وسط غياب اللمحات الفنية من الفريقين.

دفع الجونة مع بداية الشوط الثاني بالجناح الأيسر الكاميروني جوناثان نجويم ومحمود الشبراوي على حساب الحبيب يكن وعمرو بركات.

وأبعد دفاع الجونة عرضية زملكاوية خطيرة، قبل أن يسيطر على مجريات الأمور هجوميا، حتى حصل العربي بدر على بطاقة صفراء ثانية لادعاء السقوط في منطقة جزاء الزمالك، ليُطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 59.

دفع الجونة باللاعب ناصر ناصر على حساب عمرو السعداوي، قبل أن يستبسل دفاع أصحاب الأرض في إبعاد عرضيتين خطيرتين من جانب الضيوف. 

وأشرك الزمالك الثنائي أسامة فيصل وإسلام جابر بدلا من شيكابالا وروقة في الدقيقة 70، ليتحول الفريق إلى الضغط الهجومي، ويوجه زيزو تسديدة قوية أبعدها الحارس إسلام طارق، ثم عرضية من فتوح أنقذها الدفاع.

وأشرك رضا شحاتة مهاجمه كريم الطيب على حساب عمر السعيد في ربع الساعة الأخير من المباراة، فيما أجرى الزمالك ثالث تغييراته بنزول سيف جعفر على حساب الظهير الأيمن أحمد عيد في الدقيقة 82.

وأضاع الجزيري -بأنانية شديدة- فرصة خطيرة للزمالك من انطلاقة سريعة، حيث سدد فوق العارضة بدلاً من التمرير لأسامة فيصل الخالي من الرقابة، قبل أن يدفع الزمالك بمروان حمدي بدلا من أبو الفتوح.

وأنقذ الحارس إسلام طارق تسديدة قوية من الجزيري، وتابعها سيف جعفر فوق العارضة، ليخرج اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بالصور: الجونة يعطل قطار الزمالك بتعادل مثير
بالصور: الجونة يعطل قطار الزمالك بتعادل مثير
بالصور: الجونة يعطل قطار الزمالك بتعادل مثير
بالصور: الجونة يعطل قطار الزمالك بتعادل مثير