لجنة تكشف عدد المعتقلين سياسيًا بالضفة على خلفية نصرة القدس وغزّة

لجنة تكشف عدد المعتقلين سياسيًا بالضفة على خلفية نصرة القدس وغزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، عدد المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، على خلفيات سياسية.

وأكّدت اللجنة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ 23 مواطنًا اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، على خلفية المشاركة في فعاليات التضامن المساندة للقدس وقطاع غزّة.

وأوضحت أنّ الأجهزة الأمنية أفرجت عن 5 آخرين اعتُقلوا على نفس التهم المذكورة، مُشيرةً إلى أنّ الأمن الوقائي في رام الله اعتقل الليلة الماضية المحامي علاء مظلوم.

وتابعت: " أجبر الأمن المعتقل السياسي مهدي أبو عواد على إلغاء توكيل المحامي مهند كراجة، بعد أسبوعين من اعتقاله في سجن أريحا المركزي، بتهمة تحفيظ القران وقدح مقامات عليا".

وذكرت أنّ وقائي رام الله يواصل اعتقال الأسير المحرر مصطفى الخواجا من بلدة نعلين لليوم العاشر على التوالي، في حين تواصل المخابرات اعتقال الأسير المحرر أكرم سلمة من رام الله لليوم التاسع في سجن أريحا المركزي.

ونوّهت إلى أنّ وقائي سلفيت يواصل اعتقال الناشط فراس يوسف لليوم الـ7 على التوالي، مُبينةً أنّه يواصل اعتقال الناشط عاصم ياسين لليوم الـ 6 على التوالي، على خلفية منشوراتهم على موقع فيسبوك.

وأضافت: "أجهزة السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر سعيد حجة، وعبد الله الشيخ، ومحمود منصور، وسامح الشروف، وموسى زهران، خالد مصطفى عبد اللطيف صباح، وياسين كايد عبدالطيف صباح منذ عدة أيام".

وشدّدت على أنّ الأجهزة اعتقلت مجموعة من المتطوعين في حملة قائمة "المستقبل"، عُرف منهم: أحمد الدلو، وعلاء قعقور، وعماد عبد العزيز، وسمير القواسمي، وصباح طقاطقة، ومحمد عادل أبو سرحان، ونزار أبو فنار، ومحمود مصطفى أبو فنار، وشاور شاور، وصلاح جوابرة