فارس العرب تُنظم ورشة بعنوان "تحسين وصول النساء لخدمات الدعم النفسي والصحي في المجتمع"

ورشة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مؤسسة عائشة لحماية الطفل والمرأة ورشة عمل بعنوان: "تحسين وصول النساء والأطفال لخدمات الدعم النفسي والصحة النفسية داخل مراكز الحجر والمجتمع".

وشارك بالورشة نساء تم اختيارهن وفق دراسة أجريت عليهم، تم من خلالها معرفة بعض من احتياجاتهم النفسية والاجتماعية، وتخلل اللقاء بعض الأنشطة التي تُساعد على التفريغ النفسي، والتعبير عن مشاعرهم خصوصاً ما بعد الحرب الأخيرة.

وتهدف الورشة إلى معرفة مفاهيم رئيسية عن الجندر والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وأسباب العنف ضد المرأة في المجتمع، خصوصاً بعد الأزمات التي تمر بها النساء سواء كانت أزمات صحية أو غيرها.

وتحدثت المدربة علياء أبو مريم، خلال لقاءها مع السيدات عن كيفية الوصول إلى خدمات الدعم والإرشاد النفسي والاجتماعي، وكيفية التعبير عن مشاعرهم وآلية التوجه إلى المؤسسات المختصة من أجل متابعة الحالة والقدرة على وجود حلول لمشاكلهم.

وقالت أبو مريم: "إنّ هذه الورشة تأتي من ضمن مجموعة أنشطة وفعاليات تقوم بها المؤسسة، بهدف تحسين وصول النساء إلى حقوقهم وتعزيز العدالة المجتمعية، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي زرعتها العادات والتقاليد في عقولهم، من ثم نشر الوعي للآخرين، لأنّ التغير المجتمعي يبدأ منها، ليبحثن أكثر عن حقوقهم وقضاياهم المهمة".