ما حقيقة إصابة حسن نصر الله بـ"كورونا"؟

نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام لبنانية، مساء يوم الثلاثاء، عن الحالة الصحية للأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، وحقيقة إصابته بفيروس "كورونا".

ونقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، عن مصادر قريبة من نصر الله،  قولها "إنّ صحته آخذة في التحسن، وأصبحت أفضل مما كانت عليه خلال إطلالته السابقة"، مشيرة إلى أنّه تتم معالجته تحديداً من تحسس ربيعي والتهاب رئوي".

وأضافت المصادر: "أنّه ليس صحيحاً أنّه مصاب بفيروس "كورونا"، و لو كان الأمر كذلك، فلا حرج أصلا في الإعلان عنها"، لافتةً إلى أنّ هذه  ليست المرة الأولى التي يعاني فيها نصر الله من هذا التحسس وتفاعلاته.

وتابعت: "كان يعالج بلا ضجيج ومن غير أنّ يتنبه أحد، لأن مرضه لم يكن يترافق مع مناسبات يضطر إلى الظهور فيها، خلافاً لما حصل في هذه المرة حيث صودف أنه تعرض لنوبة الحساسية والالتهابات خلال فترة الاحتفال بذكرى التحرير، التي لا يستطيع أن يغيب عنها لدلالاتها الرمزية الكبيرة، علما أنه ليس أصلا في وضع يستدعي الانقطاع التام".

وكشفت المصادر القريبة من نصر الله، أنّه خضع إلى معاينة مباشرة من الطبيب المختص، وأنه لم تكن هناك أي حاجة للاستعانة بمستشفى"، مردفةً: "نصر الله اتصل بأطباء، وأحدهم من أمريكا، ليعطوا آراءهم في الحالة، وكان هناك تقاطع عند الجزم بأنّه مصاب بتحسس طبيعي والتهاب رئوي، وأنّ الطقس الجاف سيساعده في الشفاء إلى جانب المضادات الحيوية".

وأكملت: "هناك بعض الناصحين اقترحوا أيضاً وصفات من الطب العربي، ومن بينها استعمال أوراق نبتة الكينا، الذائع صيتها في مجال التخفيف من السعال والالتهابات والحساسية الموسمية وتحسين صحة الرئتين".

وذكرت الصحيفة، أنّ نصر الله، مستمر في عمله ومواكبته للملفات التي يعنى بها، بوتيرة مدروسة عبر الهاتف الداخلي، وهو يتواصل كلما دعت الحاجة مع المسؤولين الحزبيين الذين يندرجون ضمن الدائرة المحيطة به.

وقالت الصحيفة: "إنّ مسؤولاً اتصل بنصر الله قبل يومين أبلغها أنه إطمأن منه شخصياً إلى صحته، وشعر بأن صوته جيد، وشدد على ضرورة إهمال الشائعات التي تخرج من هنا أو هناك للتشويش"، فيما عممت قيادة الحزب على مؤسساته وهيئاته أن "نصر الله بخير ولا داعي للقلق، وأن وعكته الصحية تنحصر في إطار الحساسية الربيعية ولا تشكل أي خطورة".

يُذكر أنّ ظهور الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، الثلاثاء الماضي، خلال كلمة متلفزة، أثار  تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول صحته، إذ بدا منهكاً ونحيفاً ويتنفس بصعوبة، وتساءل ناشطون إنّ كان سبب سعال نصرالله وظهوره منهكاً في كلمته المتلفزة يعود لإصابته بفيروس "كورونا".