حركة حماس تعقب على اعتقال الاحتلال لأحد أبرز قادتها برام الله

حماس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء، على اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للقيادي بالحركة الشيخ جمال الطويل.

وقالت حماس في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "الاعتقال لن يخمد صوت المقاومة في الضفة" الغربية المحتلّة، مشدّدة على أنّ أبناء الحركة وقيادتها جمعيًا هم "جنود للمقاومة، وسيواصلون طريق الحرية والتحرير رغم التضحيات".

وأضافت أنّ الشيخ الطويل "قامة من قامات فلسطين التي لم تعرف التعب رغم سنوات الاعتقال الطويلة والتي تجاوزت 16 عاما في سجون الاحتلال، واعتقال جميع أفراد عائلته وما زالت ابنته الصحفية بشرى في سجون الاحتلال ضمن سياسة الاعتقال الإداري الظالم".

ونوهت إلى أنّ الشيخ الطويل ظلّ داعيًا لخيار الوحدة ومواجهة الاحتلال "فهما القادران على لجم العدوان ووقف سياسة التغول الاستيطاني، والعربدة التي يقوم بها قطعان المستوطنين ضد أبناء شعبنا وأرضنا في مدن وقرى الضفة".

وتابع البيان: "إن إطلاق خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة، والاشتباك مع الاحتلال، ووضع برنامج وطني تحرري لإنهائه، هو أولوية وطنية يجب العمل من أجلها، فشعبنا الذي خاض معركة سيف القدس موحدا في كل أماكن تواجده قادر على إنجاز حريته وإقامة دولته المستقلة".

يشار إلى أن قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت مساء الثلاثاء القيادي في حركة "حماس" ومرشح قائمة "القدس موعدنا" جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بالبيرة وسط الضفة، بعد مطاردة وملاحقة استمرّت عدّة أيام، ويعد الطويل من أبرز قيادات "حماس" برام الله.