سلطة المياه تجتمع مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية لهذا السبب!

سلطة المياه تجتمع مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية لهذا السبب!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اجتمعت سلطة المياه، اليوم الأربعاء، مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بالقطاع نتيجة العدوان "الإسرائيلي" الأخير على غزّة.

وأطلع الفريق المتخصص، الممثلين على أولويات سلطة المياه لتفادي الكارثة المائية والبيئية، ووضع آليات عمل مشتركة للتعاون وتوحيد الجهود المبذولة مع كافة المؤسسات والمنظمات العاملة في قطاع المياه، لضمان استمرار تشغيل محطات المعالجة والتحلية وإصلاح محطات الضخ وبعض الخطوط الرئيسية، وتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين في القطاع.

وأشار إلى أنّ القطاع بحاجة لتوفير تمويل مالي يصل إلى 12 مليون دولار بشكلٍ عاجل، مُؤكّدةً على أنّه يعمل على معالجة الأضرار التي لحقت بقطاع المياه في قطاع غزّة، جراء العدوان الأخير.

وشدّد على أهمية تدخل الشركاء كافة لدعم المرافق الحيوية في قطاع غزة التي تعرضت إلى أضرار جسيمة، لا سيما قطاع المياه، والعمل الجاد على توفير الدعم العاجل لتفادي الكارثة البيئية المحدقة.

من جهتها، عرضت المؤسسات والمنظمات الأهلية، خلال الاجتماع، الدعم الذي تم توفيره من وقود ومواد كيماوية ومعدات وأعمال صيانة وغيره، لتشغيل المرافق الرئيسية للمياه والصرف الصحي، وما يجري العمل على توفيره بالخصوص، مُوكّدًا على التعاون المشترك لإصدار تقرير تفصيلي بالأضرار التي لحقت بالقطاع.