"بلد في موقع مميز للبيع" .. تيسير خالد مستهزئا يقترح بيع "غزة" وصرف ثمنها على الموظفين"

195853889
حجم الخط

كتب عضو اللجنة التنفيبذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، تيسير خالد ، " شو رايكم نبيع البلد ونصرف ثمنها على الموظفين ".

وأضاف خالد على صفحته بالفيسبوك ، " يروى عن المناضل الكبير/ جمال الصوراني ( أبو عمر ) أحد مؤسسي م. ت. ف وعضو لجنتها التنفيذية لفترة طويلة القول في مجال التعليق على اتفاقيات أوسلو أنه قال : يا جماعة نبيع الضفة ونصرف ثمنها على قطاع غزة . طبعا ابو عمر لم يكن من الذين يقامرون بالأوطان أو من الذين ينتهكون القانون وهو الذي تولى لسنوات منصب الأمين العام السابق للاتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين والأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب " 
وأردف ، " لكن يبدو ان فكرة بيع البلد أمر وارد في السياسة عند الاخوة في حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) ، فقد أعلن مسؤولون في الحركة عن النية لتسديد مستحقات رواتب متأخرة للموظفين في القطاع من خلال بيعهم أو تمليكهم أراض حكومية . الفكرة طبعا بعيدة كل البعد عن مقصد المناضل الكبير أبو عمر الصوراني في تعليقه اللاذع على اتفاق كان من أبرز معارضيه " .
وختم خالد ، " فكرة تسديد مستحقات رواتب متأخرة للموظفين في القطاع الباسل ، الصابر الصامد بهذه الطريقة ليست سخيفة وحسب ، بل هي إفلاس سياسي وقرصنة واستيلاء بالبلطجة على ممتلكات الشعب والتصرف بها بصورة مخالفة للقانون ... يا إخوان هذا لم يحدث حتى في زمن الفتوحات الاسلامية ، فقد منعها الخليفة عمر بن الخطاب وحرمها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب"