حلقت في سماء غزة

مصدر بالمقاومة يكشف تفاصيل حادثة إطلاق النار تجاه طائرات "كواد كابتر"

كواد كابتر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المقاومة الفلسطينية تفاصيل جديدة بشأن حادثة إطلاق النار الليلة الماضية، على سرب من الطائرات المسيرة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في سماء قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "القدس" المحلية، قال مصدر في المقاومة: "إن المقاومة أحبطت محاولة استعراض للقوة من قبل جيش الاحتلال، بعد أن سير طائرات بدون طيار تسمى كواد كابتر في مناطق متفرقة من القطاع في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وبأعداد كبيرة".

وأكد على أن قوات الاحتلال حاولت من خلال تسيير هذه الطائرات اختبار المقاومة ومحاولة إرباكها كما حاول خلال الجولة الأخيرة بطرق مختلفة وفشل بذلك، منوهًا إلى أن صحوة المقاومة فاجأت الاحتلال بعد إطلاق النار على تلك الطائرات وإسقاط بعضها خلال محاولتها التحليق فوق مواقع للمقاومة ومنازل وبنايات سكنية.

وبين أن هذه المحاولة، تأكيد على فشله في تحقيق أي انجاز خلال الجولة الأخيرة، وتظهر مدى ضعفه استخباراتيًا وعسكريًا، مشيرًا إلى أن الاحتلال لن يجرؤ على جولة قتال أخرى بعد ما رأه من تعاظم قوة المقاومة وتكبيدها خسائر فادحة له وحفاظها على قوتها الصاروخية طوال الجولة وحتى اللحظات الأخيرة قبل وقف إطلاق النار.

وأطلق المقاومون في ساعة مبكرة من ليلة الجمعة، النار تجاه عدد من الطائرات المسيرة الإسرائيلية المسماة “كواد كابتر” في سماء مناطق مختلفة بالقطاع.

يشار إلى أن عددًا كبيرًا من الطائرات حلقت في مناطقة متفرقة من قطاع غزة، خاصةً شرقي حي الشجاعية والتفاح، والزيتون، وشمال القطاع ما دفع المقاومة لإطلاق النار تجاهها في محاولة لإسقاطها.