موقع عبري يكشف عن الخليفة المحتمل بعد نصر الله

نصر الله.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف موقع عبري، مساء يوم الجمعة، عن الخليفة المحتمل للأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في ظل شائعات راجت مؤخراً حول إصابته بفيروس "كورونا"، نفاها لاحقاً مسؤولون في الحزب.

وبحسب موقع"واللا" العبري، فإنّ  الشائعات والأخبار التي غمرت شبكات التواصل الاجتماعي (حول تدهور صحة نصر الله)، بما في ذلك واتساب، ليل الاثنين/ الثلاثاء، أثارت فرحة كبيرة في دولة الاحتلال.

وقيل  في تقرير أعده محلل الشؤون العربية، آفي يسسخاروف: "إنّه في بلد لم يحقق انتصارات كبيرة في الحروب ضد أعداء لدودين مثل حماس وحزب الله، فإن نصف الأخبار الواردة من لبنان حول توزيع الخبز والماء كزكاة لصحة حسن نصر الله، أثارت ذلك على الفور دراما صغيرة هنا، في وقت يشتاق الكثيون في "إسرائيل" إلى سماع أخبار تفيد بأن الرجل يحتضر في حالة موت سريري".

وأضاف يسسخاروف: "أنّ الحديث عن تدهور صحة نصر الله فتح الباب أمام التكهن بمن سيخلفه على رئاسة الحزب، ويمكن القول بيقين نسبي أن الرجل الذي سيرث نصر الله لن يكون سوى ابن خاله، هاشم صفي الدين".

وأضاف: "في وقت مبكر من عام 2008، نُشرت أول تقارير إعلامية تفيد بأن صفي الدين، رجل الدين الشيعي والمسؤول البارز في حزب الله، قد باركه الإيرانيون كخليفة منتظر".