بالصور: إيطاليا تنذر تركيا باجتياح التشيك

حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على ضيفه التشيكي، برباعية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الجمعة، على ملعب ريناتو دال آرا، ضمن التحضيرات لانطلاق بطولة يورو 2020.

وأحرز أهداف المنتخب الإيطالي، الذي سيواجه نظيره التركي في افتتاح اليورو الجمعة المقبل، كل من شيرو إيموبيلي (23)، نيكولو باريلا (42)، لورينزو إنسيني (66)، دومينيكو بيراردي (73).

وبدأ المنتخب التشيكي المباراة بقوة، وكان هو المسيطر والمبادر بالهجوم على مرمى الأزوري.

لكن المنتخب الإيطالي تمكن من تسجيل أول أهداف اللقاء، في الدقيقة 23، بعد كرة طولية مررها باريلا في عمق الدفاع التشيكي، وأبعدها المدافع بطريقة خاطئة، لترتد إلى إيموبيلي الذي راوغ وسدد في الشباك.

وأهدر إيموبيلي فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما انطلق باريلا من منتصف الملعب في الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية داخل المنطقة، مرت من أمام المدافعين لتجد إيموبيلي، الذي قابلها برأسية إلى جوار القائم. 

وعزز باريلا تقدم إيطاليا بالدقيقة 42، بعدما انطلق بالكرة وتوغل حتى حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة ترتطم بقدم بوريل مدافع التشيك، وتغير اتجاهها وتسكن الشباك. 

وعلى غرار الشوط الأول، دخل المنتخب التشيكي الشوط الثاني بشكل هجومي، ووصلت الكرة إلى بوريل، ليطلق تسديدة قوية فوق مرمى جيجي دوناروما، حارس الآزوري.

وسدد إنسيني بقوة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 53، لكن الحارس بافلينكا تمكن من التصدي للكرة على مرتين.

ونجح إنسيني في تسجيل الهدف الثالث لإيطاليا، بالدقيقة 66، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لإيموبيلي، ليمرر الكرة في عمق الدفاع التشيكي، لينفرد نجم نابولي بالمرمى ويسدد على يسار الحارس.

واستمر الطوفان الإيطالي، حتى أحرز دومينيكو بيراردي هدفا رائعا بالدقيقة 73، بعدما وصلت الكرة إلى إنسيني على حدود المنطقة، ليضرب الدفاع بتمريرة إلى بيراردي، الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة من فوق الحارس في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (4-0).

بالصور: إيطاليا تنذر تركيا باجتياح التشيك
بالصور: إيطاليا تنذر تركيا باجتياح التشيك
بالصور: إيطاليا تنذر تركيا باجتياح التشيك