التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2022

بالفيديو : سوريا تكتسح المالديف برباعية في التصفيات الآسيوية

حجم الخط

وكالة خبر

نجح المنتخب السوري، في تجاوزه نظيره المالديفي برباعية دون رد، يوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا بالصين 2023.

سجل رباعية نسور قاسيون، محمود المواس "هاتريك" بالدقائق (29، 45، 71) وأياز عثمان (33).

وبذلك الفوز عزز المنتخب السوري صدارته للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، وبقي المنتخب المالديفي في المركز الرابع بـ6 نقاط.

ونجح المنتخب السوري في حسم تأهله رسميا للنهائيات الآسيوية وكذلك للدور النهائي والحاسم بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

تفوق النسور

فارق الإمكانيات والخبرة لنسور قاسيون، ظهر واضحا مع صافرة البداية، حين فرض نفسه بقوة في وسط الملعب مع اللعب بتكتيك هجومي، بقيادة علاء الدالي ومن خلفه محمود المواس وأياز عثمان، فيما لم يختبر إبراهيم عالمة حارس سوريا، سوى مرتين.

الشوط الأول كان الأكثر إثارة وحفل بالفرص والأهداف وحسمه المنتخب السوري بثلاثية أكدت تفوقه، فيما لعب المنتخب المالديفي بتامين دفاعي للخروج بأقل الهزائم.

المواس افتتح التسجيل بتمريرة من محمد الحلاق في الدقيقة 29، ليضيف عثمان الهدف الثاني من ركلة جزاء (33).

وقبل نهاية الشوط سجل المواس هدفه الثاني من ركلة جزاء جديدة (45)، فشل حارس المالديف بإبعادها، ليدخل الفريقين الشوط الثاني بطموحات مختلفة.

زيادة الغلة

ودخل المنتخب السوري الشوط الثاني بطموح زيادة الغلة، فيما لعب المنتخب المالديفي بستة مدافعين مع مساندة بلاعبين حين الضغط الهجومي السوري، أملا في وقف الطوفان الهجومي.

وأضاف منتخب سوريا الهدف الرابع عبر المواس مجددا (71) من ركلة جزاء ثالثة، ليهدأ اللعب بتعليمات التونسي نبيل معلول، مدرب سوريا.

وهدأ النسور من وتيرة الأحداث ولعبوا بتركيز كبير، خوفا من إصابة جديدة تربك حساباتهم في المواجهات المقبلة، ورغم ذلك خرج ثائر كروما مصابا وخرج مؤيد عجان بالبطاقة الحمراء.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق، كاد منتخب سوريا أن يضيف الهدف الخامس، لولا عارضة المالديف التي تصدت لتسديدة يوسف محمد.