داخلية الأردن تُصدر بيانًا حول تفاصيل الاعتداء على أفراد جهاز الأمن العام

الاردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، بيانًا حول تفاصيل الاعتداء على منتسبي جهاز الأمن العام، موضحة أن منطقة المالحة بالقرب من طريق مطار الملكة علياء الدولي شهدت اعتداءات مسلحة على مرتبات جهاز الأمن العام، ما أسفر عن إصابة بعضهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: "إن قوة أمنية تعاملت مساء أمس السبت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعورغرب العاصمة عمان".

وأضاف أن أحداث العنف أدت إلى إصابة أربعة من منتسبي الأمن العام، وجرى إسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد على أن القوة الأمنية ما زالت تتعامل مع عدد من مثيري الشغب ولم تسمح لهم باختراق القانون والتعدي، وتعطيل سير الحياة العامة، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم.

وأفاد بيان وزارة الداخلية، بأنها لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع ومن شأنها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي.

وشددت الوزارة مرة أخرى على أن أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام.