صحة الاحتلال تبدأ حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس "كورونا"

تطعيم الاطفال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس "كورونا"، على أن تتم عملية التطعيم في صناديق المرضى، ويشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وأجرت الوزارة خلال عملية حملة التطعيم للأطفال التي بدأت اليوم الأحد، مشاورات لبحث إمكانية رفع القيود عن الكمامات وإلغاء وضعها داخل الأماكن المغلقة، علما أنه في الأسبوع الماضي تم إلغاء جميع القيود المتعلقة في "كورونا".

ووفقًا لتوجيهات وتوصيات الوزارة، بدأت صناديق المرضى "مكابي" و"كلاليت" و"ليؤوميت" صباح اليوم، بعملية تطعيم الأطفال ضد فيروس "كورونا"، علما أن صندوق المرضى "مؤوحيدت"، بدأ بحملة التطعيم قبل عدة أيام.

وأفادت الوزارة، بأن حملة التطعيم تشمل فقط الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عاما، وخصوصا الأطفال الذين يعانون أمراضا مزمنة، على أن يتم التطعيم بموافقة أولياء الأمور، منوهة إلى أنها لم تصدر توصيات شاملة تجيز تطعيم الأطفال في الشريحة العمرية 12 إلى 15 عاما، على أن تقتصر التوصيات بالتطعيم على الأطفال ممن يعانون أمراض مزمنة.

واعتبرت عدم التوصية على تطعيم الأطفال في الفئة العمرية المذكورة، خشية الإصابة بالتهاب غشاء عضلة القلب، خصوصا وأن الأبحاث أظهرت إصابة بين أوساط الشريحة الشابة بالتهاب عضلة القلب عقب تلقيهم التطعيم ضد كورونا.

ومن جانبه، أشار المدير العام للوزارة حيزي ليفي، إلى أن مخاطر المرض أكبر من مخاطر التطعيم، موضحًا أنه لم يصب حتى الآن بالتهاب عضلة القلب، إلا عدد قليل من الشبان في البلاد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 19 عاما، علما أن هؤلاء لم يعانوا في معظم الأحيان من مضاعفات.