بالفيديو | اليكِ "سيدتي" أفكار لتنظيف الكنب من البقع

بالفيديو | اليكِ "سيدتي" أفكار لتنظيف الكنب من البقع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفكار لتنظيف الكنب من البقع، الكنب من أكثر قطع الأثاث تواجدا في المنزل وربما لا تجد غرفة في المنزل إلا وتحتوى على أحد الكنب أو أكثر من واحدة فهي سهلة الاستخدام وتعد من أفضل قطع الأثاث المنزلى راحة في الجلوس .

ولأن الكنب هو أكثر ما يستخدمه أهل المنزل للجلوس فهو يتعرض للكثير من البقع اليومية سواء أكانت بقع صعبة أو سهلة سواء من بقع الطعام وخصوصا في حالة وجود أطفال فأيدى الصغار ولعبهم علي الأثاث يصيبه بكثير من التضرر، وكذلك الأتربة والاستخدام اليومي يصيب الكنب بالكثير من البقع .
أفكار لتنظيف الكنب من البقع
لا شك أن بقع الكنب أمر صعب على كل سيدة فستأخذ منها مجهود كبير في التنظيف كما أنها تجعل شكل الكنب سيئا ونحن اليوم شركة ركن نجد سنقدم لك أفكار لتنظيف الكنب من البقع ستجعل المهمة أكثر سهولة عليك .

عليك سيدتي أولا تحديد نوع القماش المكسو به الكنب فليست كل الأنواع يصلح لها نفس طريقة التنظيف وسنتحدث في الخطوات القادمة عن تنظيف الكنب للأنواع العادية وليست الرقيقة من حرير أو شامواه .

إزالة بقع الغبار من الكنب
المواد المستخدمة :

خل أبيض – ماء فاتر – قطع من القماش النظيف .

 في وعاء عميق ضعي نصف كوب من الماء الفاتر ونصف كوب من الخل الأبيض واخلطيهم معا .
احضري قطعة من القماش الناعم حتى لا يتضرر نسيج قماش الكنب واغمسيها في الوعاء ثم افركي بها الكنب كاملا لإزالة الغبار .
احضري قطعة أخرى من القماش الناعم واغمسيها في ماء فقط ثم ازيلي بها آثار الماء والخل .
بعد ذلك نشفي الكنب بقطعة قماش جافة تماما للحصول على نتيجة مرضية .
تنظيف الكنب من البقع

إزالة بقع الحبر من الكنب
بقع الحبر من أصعب البقع التي تصيب الكنب خصوصا إذا كان قد مر عليها بضعة أيام ولذلك فإن بقع الحبر يفضل أن تنظف سريعا ، وفي حال مر عليها أكثر من يوم فعليك أن تحضري قطعة وتغمسيها في الكحول وتفركي بها بقعة الحبر جيدا ثم تحضري قطعة من القماش المبلل بالماء وتنظفي بها مكان الحبر حتي تنظف البقعة تماما .

إزالة بقع الدهون والزيوت من الكنب
البقع الدهنية من أكثر البقع إصابة للكنب خصوصا من بقايا الطعام وأيدي الصغار .

رشي القليل من بيكربونات الصوديوم على مكان البقعة ثم اتركيها لمدة ربع ساعة وافركي بقطعة قماش نظيفة البيكربونات على البقعة جيدا ستزول الطبقة الدهنية للبقعة بعد ذلك يمكنك تنظيف البقعة بقطعة قماش بصابون سائل ثم شطفها بقطعة قماش بالماء الفاتر فستزول آثار البقعة نهائيا .

إزالة بقع طلاء الأظافر من الكنب :
بعض بقع طلاء الأظافر تزول سريعا بمجرد فركها بالأصبع أما في حالة لم تزال البقعة بهذه الطريقة فاستخدمى مزيل طلاء الأظافر ( الاستون ) بوضع القليل منه على البقعة ثم فركه جيدا وشطف البقعة ببعض الصابون والماء ثم تجفيفها بقطعة نظيفة من القماش .