التعليم برام الله تعقد اجتماعا لمجلس الشؤون الميدانية

التربية والتعليم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت وزارة التربية والتعليم في مدينة رام الله  اليوم الأحد اجتماعاً لمجلس الشؤون الميدانية، ضم لجنة السياسات في الوزارة، مع المديرين العامين لمديريات التربية، ومديري الدائرتين الفنية والإدارية في كل مديرية.

وناقش الاجتماع، جملة قضايا منها؛ أسس التعيينات لمديري المدارس الجدد، وبما يعزز اللامركزية في الاختيار بحيث تناط مهمة الاختيار بلجان من مديريات التربية؛ وفقاً لأسس مدروسة ومعايير واضحة، كما ناقش المجتمعون قضايا متعلقة بالإجراءات الخاصة بالإعداد للعام الدراسي المقبل، والإطار الخاص بأجندته وموعد انطلاقته وقضايا ترتبط بطباعة الكتب، وتعيينات المعلمين الجدد والتشكيلات المدرسية.

واستعرض المديرون العامون لمديريات التربية مدى التقدم المحرز في تطعيم الكوادر الإدارية والتدريسي، كما تم تكريم مدير عام تربية قباطية أ. محمد زكارنة؛ لمناسبة قرب إحالته إلى التقاعد؛ حيث ألقى كلمة عبر فيها عن اعتزازه بمسيرته العملية في كنف الأسرة التربوية.

وبدوره، قال وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، إن هذا اللقاء يكتسب أهمية نابعة من توقيته الذي يتزامن وإنهاء العام الدراسي، إضافة إلى طبيعة القضايا التي يناقشها.

ونوه إلى أن المجلس سيكون في حالة انعقاد دائم، خاصة في ظل المتابعات الحثيثة؛ لعقد امتحان الثانوية العامة في شطري الوطن، مشدداً على أهمية توفير كل السبل لإنجاح الامتحان في القدس .