الهدمي يُطالب بتدخّل دولي عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال بالقدس

اقتحام الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، مساء يوم الأحد، على أنّ تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في القدس الشرقية يستدعي تدخلًا عاجلًا وفوريًا من المجتمع الدولي.

وقال الهدمي، في بيان ورد وكالة "خبر": إنّ "وقف التصعيد الإسرائيلي هو بمثابة امتحان لجدية المجتمع الدولي".

وأضاف أنّ مجمل الاعتداءات الإسرائيلية خلال الأيام والأسابيع الماضية تشير إلى الاحتلال، يضرب بعرض الحائط كل الجهود الدولية التي بذلت على مدى الأسابيع الماضية بهدف التهدئة.

وتطرّق الهدمي، في بيانه، إلى اعتقال الشابة منى الكرد وشقيقها محمد بعد يوم واحد من اعتقال الصحفية جيفارا البديري، بالتزامن مع هدم خيمة الاعتصام في حي بطن الهوى في سلوان لأكثر من مرة.

وحذر وزير شؤون القدس، من مغبة السماح لجماعات اليمين الإسرائيلي المتطرف بتنفيذ ما يسمى بمسيرة الأعلام العدوانية في القدس.

ولفت الى أنّ كل هذه الاعتداءات والاعتقالات بحق الصحفيين والمواطنين وممتلكاتهم، جاءت بالتزامن مع مخططات للاستيلاء على منازل في الشيخ جراح وبطن الهوى والتهديد بهدم منازل في حي البستان في سلوان.

وفي ختام بيانه، دعا الهدمي المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإزالة كل القيود التي وضعتها شرطة الاحتلال في الشيخ جراح والتأكد من إلغاء كل قرارات التهجير العرقي في الشيخ جراح وسلوان والإفراج عن جميع المعتقلين.