"تغيير الحكومة ليس كارثة"

بينيت يُوجه رسالة شديدة اللهجة إلى نتنياهو حول تشكيل الحكومة الجديدة

بينيت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجّه رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت،  مساء يوم الأحد، رسالة شديدة اللهجة، إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، حول تشكي الحكومة الجديدة ورفض الأخير لها.

ودعا بينيت، خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء يوم الأحد، نتنياهو، إلى التوقف عن تحريض أنصاره على الأحزاب اليمينية المشاركة في الائتلاف الحكومي الذي يتشكل لإقامة حكومة بينيت بالشراكة مع "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد.

وقال في رسالته الموجّه إلى نتنياهو: "النظام في "إسرائيل"  ليس نظاماً ملكياً وتغيير الحكومة ليس كارثة، وحرر الحكومة لنمضي قدمًا"، منوهاً إلى أنّ تداول السلطة أمر طبيعي"، وفق ما ذكر موقع "48" .

وأضاف: "إنّ نتنياهو كان قد توصل إلى تفاهمات مع رئيس القائمة الموحدة، منصور عبّاس، لتشكيل حكومة تعتمد على دعم الموحدة"، لافتاً إلى أنّ العرض الذي حصل عليه منصور عباس للمشاركة في حكومة نتنياهو كان أكثر سخاءً من ذلك الذي حصل عليه للانضمام إلى حكومة بينيت - لبيد.

وفي ذات السياقٍ، طالب بيينت، رئيس الكنيست ياريف ليفين، بعقد الهيئة العامة للكنيست، يوم الأربعاء المقبل، للتصويت على تشكيل حكومة التغيير.

وختم بقوله: "نعلم أنّ نتنياهو يضغط عليك حتى تجد المزيد من المعارضين ، أنت تعلم أن هذا ليس من مصلحة الدولة، بل من مصلحة نتنياهو - أقسم بالولاء للبلد وليس لشخص معين".