أرفقت أرقام هواتف للتواصل

"الأونروا" تبدأ عمليات تقييم أضرار العدوان الأخير على قطاع غزة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، بعملية تقييم الأضرار جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك ابتداءً من حصر اللاجئين الباقين في المدارس، بالتنسيق مع مجموعة قطاع الإسكان والمأوى التابعة للأمم المتحدة.

وقالت الأونروا، في بيان ورد وكالة "خبر": إن "25 فريقًا سيعملون في الميدان لإجراء التقييمات، بالإضافة لـ 32 فريقًا في المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة"، لافتة أن الأولوية ستُعطى لتقييم المنازل التي دُمرت بالكامل والتي لحقت بها أضرار جسيمة.

وأضافت أنّه سيتم إجراء هذه التقييمات من قبل فريق متكامل لها يتكون من مهندس واحد من برنامج البني التحتية وتطوير المخيمات، وأخصائي اجتماعي من برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية، بحيث سيستخدمون البيانات المقدمة من خلال الإبلاغ الذاتي الأولي الذي قدمته العائلات المتضررة إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وذكرت أنّ الانتهاء من مرحلة التقييم سيتم في شهر يونيو الجاري، مبيّنةً أنّها ستحدد خلالها العائلات التي تستحق الحصول على المساعدة النقدية للمأوى الانتقالي لمرة واحدة والتي سيتم دفعها في أوائل شهر يوليو، قبل عيد الأضحى.

ولفتت إلى أنّها ستقدم تحديثات إضافية حول تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل بما في ذلك تقريرها النهائي لهذا الشهر عند اكتمال العملية، كما سيتم إجراء تقييمات الأضرار للحالات التي تحتاج إلى إصلاح.

وفيما يتعلق بالمتضررين من العدوان الأخير غير اللاجئين، أشارت إلى أنّ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيقوم بالتنسيق لتقييم الأضرار لديهم.

ودعت العائلات التي فاتتها فترة التسجيل الإبلاغ الذاتي الاتصال بوزارة الأشغال العامة والإسكان مباشرة لتقديم تقرير على الرقم التالي: جوال (599039666).

ونوهت الأونروا، إلى أنّها  أنشأت سلسلة من خطوط المساعدة فيما لو رغبت العائلات معرفة المزيد من المعلومات، وهي مدرجة حسب الصورة الأتية:

 

"الأونروا" تبدأ عمليات تقييم أضرار العدوان الأخير على قطاع غزة