حكومة الاحتلال ترفع يدها عن قضية الشيخ جراح بالقدس

الشيخ جراح
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نقل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبيت، إلى المحكمة العليا، اليوم الإثنين، قرار الحكومة القاضي بأنّها لن تكون طرفًا في قضية منازل الشيخ جراح المهددة بالإخلاء.

وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، قال المستشار، للمحكمة: إنّه "لن يكون طرفًا ولن يشترك في جلسات المحكمة الخاصة بقضية منازل الشيخ جراح تاركًا القرار للمحكمة بهذا الخصوص دون تدخلات سياسية"، وفقًا لترجمة وكالة صفا.

وأضاف أنّه سيتم عقد جلسة قريبًا للنظر في طلب الاستئناف المقدم من العائلات الفلسطينية للمحكمة العليا بعد قرار طردهم من منازلهم والذي أصدرته المحكمة المركزية.

وكتب المستشار في رسالة للمحكمة: "بعد الاطلاع على مجمع المواد والبينات التي تسلمها المستشار القضائي للحكومة على يد الأطراف وعلى ضوء الإجراءات القانونية التي تجري بخصوص العقارات موضوع الخلاف منذ سنوات".

تابع: "وعلى ضوء الحقائق القانونية والوقائع التي عرضت في الجلسات، فقد وصل المستشار القضائي الى استنتاج بأنه لا مجال لمثوله في هذه الجلسات كطرف بناءً على صلاحياته".

يشار إلى أنّ المحكمة العليا، قد وافقت على طلب المستشار القضائي الشهر الماضي، وأجلت الجلسة التي كانت معدة للنظر بطلب الاستئناف المتعلق بإخلاء فلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح شرقي القدس.