غنيم يتفقد الأضرار التي لحقت بقطاع المياه خلال العدوان على غزّة

غنيم يتفقد الأضرار التي لحقت بقطاع المياه خلال العدوان على غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أجرى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الإثنين، جولة تفقدية للأضرار التي لحقت بقطاع المياه، خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزّة.

وأكّدت السلطة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الجولة شملت تفقد الأوضاع في محطة الضخ الرئيسية، وأحواض الصرف الصحي في بيت لاهيا شمال القطاع، مُشيرًةً إلى أنّ تم إعادة تحويل مياه الصرف الصحي إلى الأحواض، بسبب استهداف الاحتلال للخطوط الناقلة من محطة الضخ الرئيسية إلى محطة المعالجة المركزية شرق جباليا.

وأوضحت أنّها سارعت إلى العمل على إصلاح الأضرار ليعود ضخ المياه العادمة من المحطة كالسابق حفاظًا على حياة المواطنين، مُضيفةً: "تفقد غنيم الأضرار التي لحقت بمضخة الصرف الصحي في منطقة السيفا، نتيجة استهدفها التي أدى إلى تدميرها بشكلٍ كامل، وتجميع المياه العادمة في المنطقة المجاورة".

ولفتت إلى أنّ الجولة شملت محطة عامر التي تم تحويل مياه الصرف الصحي منها إلى شاطئ البحر في منطقة السودانية، ما تسبب بمكرهة صحية وتلوث مياه البحر وأثر بشكل كبير على النشاط السياحي، خاصةً في فصل الصيف.

وتابعت: "رئيس سلطة المياه أصدر تعليماته للطواقم المختصة للإسراع في عمليات الإصلاح والصيانة لإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي في بيت لاهيا ووقف تدفق المياه العادمة إلى البحر".