لتطوير أفكار الشباب

التعليم العالي تناقش تنفيذ عدة مشاريع مشتركة مع مؤسسة التعاون الإيطالي

التعليم العالي تناقش تنفيذ عدة مشاريع مشتركة مع مؤسسة التعاون الإيطالي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عدة مشاريع لتمكين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وذلك بالشراكة مع مؤسسة التعاون الإيطالي.

وتطرقت الوزارة إلى مشروع التمكين الاقتصادي للطلبة الخريجين، الذي يهدف إلى تطوير أفكار الشباب وتوفير منح لتمويل المشاريع المتميزة، بالتوازي مع عقد تدريب لمجموعة من طلبة الجامعات في هذا الإطار.

وبحث اللقاء مشروع برنامج دراسات عليا "ماجستير" في النوع الاجتماعي في عدة جامعات فلسطينية، بتمويل من الوكالة الإيطالية، إضافةً لتنفيذ مجموعة من ورش العمل الخاصة بتمكين الطالبات في مؤسسات التعليم العالي، لتعزيز تمثيلهن في مجالس الطلبة.

من جهته، أوضح رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن الهودلي، أهمية استمرار وتعزيز التعاون مع الشركاء الإيطاليين، خاصةً بعد النجاح المتحقق في مشروع "أمل" لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي.

وأشاد الهودلي جهود مؤسسة التعاون الإيطالي في دعم قطاع التعليم العالي وطلبته، مُشيرًا إلى حرص الوزارة، وبتوجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، على تعزيز شراكتها للارتقاء بقطاع التعليم العالي، خاصةً في ظل الظروف التي فرضتها جائحة "كورونا".

بدوره، شدّد ممثل مؤسسة التعاون الإيطالي علي أبو كف، على اهتمام مؤسسته بتنفيذ المشاريع المطروحة، مُعبرًا عن استعداده لدراستها بهدف توفير التمويل اللازم لها.