قبل عقد أي صفقة جديدة

مركز للأسرى يدعو المقاومة للإصرار على الإفراج عن معتقلي "وفاء الأحرار"

صفقة وفاء الأحرار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حثّ مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الثلاثاء،  فصائل المقاومة على الإصرار على موقفها بضرورة إطلاق سراح أسرى صفقة "وفاء الأحرار التي تمت عام 2011 والذين أعيد اعتقالهم قبل البدء بأي اتفاق جديد حول صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال.

وقال المركز، في بيان ورد وكالة "خبر": "إنّ الاحتلال لا يزال يعتقل 48 محررًا ممن أطلق سراحهم في صفقة "وفاء الأحرار"، منذ 7 سنوات متواصلة كورقة ابتزاز وضغط على المقاومة، فيما أعاد الأحكام السابقة لهم وغالبيتها أحكام بالسجن المؤبد، أو عشرات السنين، بشكل يخالف بنود الاتفاق الذي تم برعاية وضمانات مصرية".

وأضاف أنّ تجدد الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية عقد صفقة تبادل جديدة، أحيت الأمل في نفوس الأسرى المعاد اختطافهم وعائلاتهم بقرب موعد الحرية بعد سنوات من المعاناة وهم يثقون بقادة المقاومة وطريقة إدارتهم لهذا الملف الهام.

وذكر أنّ كل الحلول السلمية والمناشدات لإغلاق هذا الملف وإطلاق سراح أسرى صفقة "وفاء الأحرار" قد تلاشت منذ فترة طويلة، في ظل إصرار الاحتلال على جعل قضيتهم ورقة للمساومة والابتزاز.

وأوضح أنّه لم يعد أمام أسرى "وفاء الأحرار" المُعاد اعتقالهم، سوى انتظار تمكن المقاومة من تحريرهم بالتزامها بالإفراج عنهم بما تمتلك من أوراق قوة.