"حماس" تكشف تفاصيل الملفات التي ستبحثها الفصائل في القاهرة

وفد حركة حماس.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم اليوم الأربعاء، تفاصيل الملفات التي ستبحثها الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال قاسم في تصريحات صحفية رصدتها وكالة "خبر" إنّ "اجتماعات القاهرة للفصائل متوقع أن تبدأ مطلع للأسبوع المقبل، سبقها زيارة خاصة برئاسة رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية للقاهرة لاستكمال العديد من الملفات بدعوة من مصر".

وأضاف أن ملفات هامة تبحثها زيارة هنية في مقدمتها العلاقات الثنائية بين حماس والقاهرة بما يخدم شعبنا الفلسطيني، وحماس معنية بعلاقة قوية مع مصر لإسناد القضية الفلسطينية وأهلنا في قطاع غزة.

وتابع: "تبحث الزيارة كذلك كيفية لجم عدوان واستفزاز الاحتلال واعتدائه على المقدسات، ودور مصر في التخفيف عن أهل غزة وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال، ودورها في ترتيب البيت الفلسطيني".

واعتبر أن رؤية حماس هي رؤية غالبية الفصائل وتتمثل بإعادة ترتيب أشمل وأوسع فيما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية التي لها بعد سياسي، ويجب أن تضم المنظمة الكل الفلسطيني بدلاً من أن تختطف كما هو الحال الآن.

وأكّد على أن الإعمار حق لشعبنا ولن نسمح بابتزاز شعبنا في موضوع الإعمار ولن نربط الإعمار بأي ملفات أخرى كصفقة تبادل أو موقف سياسي. حماس أبلغت الأطراف أنها جاهزة لتسهيل الإعمار وهي معنية بأن يصل المال المتعلق بالإعمار لمستحقيه وبناء ما دمره الاحتلال.

وطمأن الجميع أن كل من تضرر أو فقد شيئاً في هذا العدوان سيتم تعويضه بالطريقة المناسبة والمرضية.