الأسرى لديهم أمل بصفقة جديدة

قيادي بـ"حماس": "سيف القدس" وحّدت شعبنا والمقاومة أثبتت أنها وطنية شاملة

حماس
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قال القيادي في حركة حماس، خالد الحاج، من جنين، اليوم الأربعاء، إنّ المقاومة أثبتت في معركة "سيف القدس"، أنّها وطنية شاملة لكل الشعب الفلسطيني وتدافع عن كل شبر من فلسطين وتنتصر للثوابت كالقدس والأسرى.

وأضاف الحاج، في تصريح صحفي: "إنّ معركة سيف القدس وحدت الشعب الفلسطيني في كل مكان في غزة والضفة والداخل المحتل والشتات"، مبيّنًا أنّهم كانوا خلف قائد أركان المقاومة من خلال تحطيم معادلة كان يروج لها الاحتلال بأن جيشه لا يقهر.

وأوضح الحاج، أنّ "دخول المقاومة على خط الدفاع عن الأقصى المبارك أثبت أنها مقاومة وطنية شاملة للشعب الفلسطيني وتُعنى بهموم الشعب الفلسطيني كاملًا وليس محصورة بغزة، كما أشاع البعض".

وأشار إلى أنّ "كتائب القسام على وجه التحديد أثبتت أنّها مقاومة إسلامية من الطراز الأول، تدافع عن خط الإسلام الأول المتمثل في أولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك داخل فلسطين، وفي استجابتها لنداء الأحرار كما فعل المعتصم في عموريه".

وذكر أنّ حدود المقاومة أوسع من قطاع غزة، فهي تدافع عن كل شبر من فلسطين وتنتصر للثوابت كالقدس والأسرى، والأمر الذي فرض معادلة جديدة على الاحتلال بعد تصريح الناطق باسم القسام أبو عبيدة الذي أعلن دفاع المقاومة عن القدس والأقصى في العاشر من أيار الماضي.

وتابع: "لا يكاد يختلف اثنان على أن سلاح حماس هو سلاح وطني من الطراز الأول يدافع عن ثوابت فلسطين، وأكبر دليل هو إلغاء مسيرة الأعلام للمرة الثانية، وتأجيل قرارات المحكمة المتعلقة بحي الشيخ جراح للشهور المقبلة".

وحول قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، لفت القيادي بحركة حماس، أنّ الأسرى لديهم أمل كبير بالله وبالمقاومة وهم متفائلون أكثر من أي وقت مضى بأن الحرية باتت قريبة من خلال صفقة "وفاء الأحرار 2".

ونوّه إلى أنّ "الأسرى في سجون الاحتلال وتحديدا أصحاب المحكوميات العالية يتابعون بالتفصيل وبدقة ما يقوله السنوار ومروان عيسى وأبو عبيدة خاصة بعد أن استمعوا لبرنامج ما خفي أعظم عبر ترددات إذاعة الأقصى".

وأردف: "إنّ الأسرى تابعوا ببالغ الاهتمام معركة سيف القدس وانتهاكات الاحتلال في الأقصى المبارك ومناشدات المقدسيين لقائد أركان المقاومة محمد ضيف بالوقوف معهم".

وأكّد على أنّ كل الأحداث تمت متابعتها من خلال إعلام الأسرى المحدود الذي يصل عبر إذاعة الأقصى التي توقف بثها بعد ثلاثة أيام من الحرب، وبقي الأسرى مضطرين للاستماع لرواية الاحتلال من خلال إعلامهم المحلي، داعين الله عز وجل بالنصر للمقاومة.

وأوضح الحاج، أنّ موضوع القدس هو مادة دراسية منهجية في مناهج الهيئة القيادية العليا في السجون.

وذكر أنّ موضوع الاعتداءات ومنع الأذان في الأقصى، والإبعاد ومنع المصلين في رمضان تمت متابعته باستمرار وإطلاع الأسرى بشكل دائم عليه من خلال المحاضرات وخطب الجمعة لما للأقصى أهميته ومكانته.

وفي ختام تصريح، بيّن أنّ الاحتلال يحاول أن يثأر لنفسه من خلال اعتداءاته الاستفزازية المستمرة بحق القدس والمقدسيين.