غنيم يجتمع مع رؤساء بلديات وسط قطاع غزّة لهذا السبب!

مازن غنيم.jpgشغنيم يجتمع مع رؤساء بلديات وسط قطاع غزّة لهذا السبب!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اجتمع، اليوم الأربعاء، رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع رؤساء بلديات مخيمات وسط قطاع غزّة، وذلك لبحث تداعيات العدوان "الإسرائيلي" الأخير والأضرار التي لحقت بالخدمات المائية.

وناقش غنيم خلال اجتماعه مع رؤساء بلديات "دير البلح، والنصيرات، والمغازي، والبريج، ووادي السلقا، والزوايدة، والمصدر"، القضايا التي تركزت على الوضع المائي في غزّة بشكلٍ عام، وفي المحافظة الوسطى بشكلٍ خاص.

وأوضح ضرورة استمرار العمل مع كافة الجهات في سبيل تجاوز تداعيات العدوان "الإسرائيلي"، وعودة الخدمات إلى أفضل مما كانت عليه لتعزيز صمود المواطنين وتحسين مستوى حياتهم، مُشيرًا إلى أنّ الهيئة القطرية خصصت 240 ألف دولار، لمعالجة أضرار المياه والصرف الصحي في منطقة الوسط.

وشدّد على الدور الهام للعاملين في قطاع المياه لرفع مستوى خدمات المياه والصرف الصحي، واستكمال العمل في المشاريع المائية واستمرار تطويرها وربطها بالشبكات والمرافق المختلفة، ما يتطلب تكاتف الجهود من أجل استدامة عمل هذه المرافق، ومنها محطة تحلية مياه البحر في دير البلح ومحطة المعالجة المركزية في شرق البريج.

بدورهم، تطرق رؤساء البلديات للوضع الحالي للخدمات التي تقدمها والتحديات التي تواجهها، والحاجة إلى التعاون لتطوير وتحسين أوضاعها لتعزيز قدرتها على تقديم الخدمة واستدامتها، إلى جانب احتياجها لمشاريع تطويرية تساهم في حل مشكلة الصرف الصحي.