متى تاريخ عيد الاضحى 2021 في المغرب ؟

متى تاريخ عيد الاضحى 2021 في المغرب ؟
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

يوافق تاريخ عيد الأضحى اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، حيث يحتفل المغاربة والعالم الإسلامي بهذه المناسبة في جميع أنحاء العالم، ويمتد هذا العيد لأربعة أيام حتى 13 ذو الحجة، حيث يقوم الحجاج بإنهاء مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج.

ومن المتوقع أن يحل أول أيام عيد الأضحى في المغرب يوم الثلاثاء 20 يوليوز 2021، وفيه يقوم الحجاج في “منى” بتقديم الأضحيات لوجه الله ومعهم كل قادر من المسلمين في كافة بقاع الأرض، ومن هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى.

وتعد هذه التواريخ تقريبية، حيث من المنتظر أن يطرأ عليها تغيير بيوم على أبعد تقدير؛ لأن الحسم في تاريخ عيد الأضحى يعتمد على رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442، وهو ما لم يحصل حتى الآن.

ويتخوف الجميع من إلغاء عيد الأضحى في المغرب بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي بعثر أوراق الدول وجعل الجميع في حيرة من أمرهم.

ومن المرجح أن يتم السماح بالاحتفال بعيد الأضحى بشكل عادي، لأن المملكة المغربية قد بدأت في عملية تلقيح المواطنين والمقيمين بلقاحات مضادة لفيروس كورونا، وعند حلول عيد الأضحى سيكون أغلب سكان المغرب قد تلقوا لقاح كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أنه في مثل هذه المناسبات تتوافد أعداد كبيرة من الجالية المغربية إلى أرض الوطن، نظرا لغيابهم الطويل عن بلدهم بسبب الجائحة، وهم الذين تعودوا في كل سنة القدوم إلى أرض الوطن من أجل قضاء عطلة الصيف التي تتصادف في السنوات الأخيرة مع عيد الأضحى المبارك.