طالع: تعقيب "الديمقراطية" على استشهاد المحررة ابتسام كعابنة

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم السبت، على استشهاد المحررة ابتسام كعابنة برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حاجز قلنديا في مدينة القدس المحتلة. 

وأدانت الجبهة الديمقراطية، في بيان ورد وكالة "خبر"، جريمة إعدام الأسيرة المحررة ابتسام كعابنة بدم بارد بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوبها بشكل مباشر على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة وتركها تنزف دون السماح لسيارات الإسعاف بإسعافها.

ودعت إلى وضع استراتيجية وطنية شاملة تتحمل مسؤوليتها اللجنة التنفيذية في م.ت.ف وحكومة السلطة الفلسطينية وتتضمن إعادة النظر في العلاقة مع الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني معها، ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي ومقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي.

وأكّدت على أنّ تلك الجريمة البشعة وكافة الجرائم الإسرائيلية، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والاستحقاقات التي تطرحها هذه المرحلة، ما يتطلب سريعًا استعادة الوحدة الداخلية وإعادة تنظيم الصف الوطني، على أسس ائتلافية، تستعيد قيم حركات التحرر الوطني، ووفق برنامج نضالي يأخذ بالاعتبار الدروس الغنية لمعركة «سيف القدس» وفي مقدمها وحدة الشعب والأرض والقضية والحقوق.

وحثّت على تصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، والتسريع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملًا بمخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، ردًا على الجريمة الإسرائيلية البشعة وغيرها من الجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا.