وقفة إسناد مع 5 أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بجنين

وقفة إسناد مع 5 أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بجنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين واللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، اليوم الأحد، وقفة إسناد وتضامن مع خمسة أسرى مضربين عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر.

وبحسب نادي الأسير الأسرى المضربين هم: "الشيخ خضر عدنان، وعمرو الشامي، ويوسف العامر، والشيخ جمال الطويل، والغضنفر أبو عطوان".

ورفع المشاركون في وقفة الإسناد صور الأسرى ولافتات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى المرضى والمضربين، ورددوا هتافات تطالب بتبييض السجون، وتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وسلم المشاركون مذكرة إلى مديرة الصليب ديما محاجنة، طالبوا فيها مؤسسة الصليب الأحمر بالتدخل والعمل على إنقاذ حياة الأسرى والعمل على الإفراج عنهم.

وبدورهم، شدد متحدثون خلال الوقفة، على وقوف المؤسسات وفصائل العمل الوطني وكافة مكونات شعبنا صفا واحدا لدعم صمود الأسرى ومطالبهم المشروعة في الحرية من سجون الاحتلال.

ودعا المتحدثون كافة المؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم. 

وأكدوا على ضرورة وقف سياسة الاعتقال الإداري، والسياسة القمعية التي تتصاعد يوما بعد يوم بحق الحركة الأسيرة، وحملوا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم.