بينت: إذا اختارت حماس تهديد مواطنينا فسنواجه ذلك بحائط من النار

بينت
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عبر رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت اليوم الأحد، عن أمنيته بأن يتم الحفاظ على وقف إطلاق النار، مستدركًا بالقول: "لكن إذا اختارت حماس تهديد مواطنينا فسنواجه ذلك بحائط من النار".

وقال بينت في جلسة للكنيست الإسرائيلي: "نحن أمام تحد يظهر جليا في الشارع وهو الانقسام الحاصل الذي يظهر أيضا داخل مبنى الكنيست الآن، لا توجد ميزانية لدولة إسرائيل بسبب تلك الخلافات والانقسام".

وأضاف: "أخذنا المسؤولية على عاتقنا رغم أنه كان من السهل السير نحو انتخابات خامسة وسادسة وعاشرة لذلك قلنا كفى، انتخابات خامسة وسادسة تعني مزيدا من الكراهية وهذا ما يهدم الدولة".

وتابع: "هذه لحظة سياسية هامة وأرجو من الجميع ضبط النفس، سنعمل على إخراج الدولة من أزماتها، وسنصل لانتخابات بعد 4 سنوات وبإمكانكم حينها أن تطرحوا ما تريدون".

وأردف بينت: "سنعمل على ترميم وزارة الخارجية التي تعد أداة لقوة إسرائيل، 15 % من القوى العاملة في إسرائيل ستكون في قطاع التكنولوجيا وسنخفض البطالة، سنزيد من قدرة إسرائيل الدفاعية والهجومية لأن التهديدات الأمنية لم تتوقف".

وذكر: "سندعم الاستيطان في كل المناطق وخاصة منطقة ج وسنبدأ علاقة جديدة مع العرب في الداخل، سنحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين البدو في النقب كي يعيشوا حياة كريمة".

وأكد على أن الحكومة الجديدة ستبدأ عملها بمواجهة المشروع النووي الإيراني وهو التهديد الأكبر لدولتنا، وأن "إيران أقامت نقاطا إرهابية عديدة من سوريا إلى لبنان وانتهاء بقطاع غزة". وفق قوله.

وأكمل: "فوضى في الكنيست الإسرائيلي عقب اعتراض نواب من أحزاب الصهيونية الدينية والليكود أثناء كلمة نفتالي بينت رئيس الوزراء المرتقب".

وجاء في حديث بينت: "إعادة مفقودينا لدى حماس هي مهمة مقدسة  يجب إنجازها، الحكومة ستعمل على إبرام اتفاقات سلام مع الدول العربية وتعزيز العلاقات بين الشعوب مثل إسرائيل والإمارات".