طالع: كلمة نتنياهو خلال جلسة "الكنيست" المنعقدة لمنح الثقة للحكومة الجديدة

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء لدى الاحتلال الإسرائيلي النتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، على أنّ حكومته ناضلت بقوة ضد إيران لمنعها من الحصول على السلاح النووي.

وقال نتنياهو، في كلمة له ألقاها أمام الكنيست الإسرائيلي: " أنا هنا أقف كمبعوث لمليون إسرائيلي ولأجلهم سأواصل مهمة كبيرة هي ضمان وجود وأمن إسرائيل".

وأضاف أنّ حزم حكومته في مواجهة إيران، هو الذي حفز الإدارة الأمريكية السابقة على الخروج من الاتفاق النووي الإيراني، لافتًا إلى أنّ النظام الأمريكي الجديد طلب أن تكون خلافاتنا بشأن البرنامج النووي الإيراني داخل الغرف لكننا قلنا لا.

وذكر أنّه خلال فترة حكومته، تمت عمليات جريئة جدًا في عمق العدو ووصلت إلى طهران، وهناك أشياء تفوق الخيال، مؤكّدًا على أنّ الحكومة القادمة لن تستطيع المصادقة على أي عمليات داخل إيران لمنعها من التسلح النووي.

وأشار إلى أنّه في حال عادت واشنطن للاتفاق النووي فلن تستطيع الحكومة القادمة التصديق على أي عمليات داخل إيران، متابعًا بقوله: "لولا جهودنا لامتلكت إيران سلاحًا نوويًا يُهدد وجودنا كدولة".

وحول القضية الفلسطينية، أوضح رئيس الوزراء المنتهية ولايته، أنّ التحدي الثاني أمام الحكومة الإسرائيلية السابقة، بعد التحدي الإيراني كانت "منع إقامة دولة فلسطينية تهدد وجودنا".

وفيما يخصّ اتفاقيات التطبيع الموقّعة مع بعض الدول العربية، ذكر نتنياهو، أنّ اتفاقيات السلام التي أبرمت مع الدول العربية أخرجت "إسرائيل" من معادلة الأرض مقابل السلام إلى السلام مقابل السلام دون التنازل عن أي شبر.

وفيما يتعلّق بانضمام حزب الليكود إلى المعارضة، لفت نتنياهو، إلى أنّه "إذا قدر لنا أن نكون في المعارضة فسنفعل ذلك منتصبي القامة حتى نسقط هذه الحكومة ونعود للحكم".