خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء

بالفيديو اشتية يدعو لاعتماد آلية جديدة لإعادة إعمار غزة لتسريع البناء وتوفير مأوى للمواطنين

د. محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، لاستبدال الآلية السابقة لإعادة إعمار غزة بآلية جديدة، من شأنها التسريع ببناء ما دمره العدوان وتوفير المأوى للمواطنين الفاقدين لمنازلهم.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الإثنين برام الله، مضيفًا: "الذي تريده وتحتاجه غزة إضافة لإعادة الإعمار هو إنعاش اقتصادها من خلال رفع الحصار وتمكين قاعدتها الانتاجية من العمل".

وحذر من التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن عزم سلطات الاحتـلال السماح للمتطرفين من أحزاب اليمين القيام بمسيرة الاعلام الاستفزازية في شوارع مدينة القدس المحتلة. 

وتابع :" لا نعتبر الحكومة الجديدة في إسرائيل أقل سوءا من سابقتها، وندين إعلان رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينت دعم الاستيطان".

كما تطرق اشتية إلى ملف فيروس "كورونا"، قائلًا: "ما زلنا في مرحلة التعافي الحذر من الوباء، ولا زال هناك حاجة للتباعد، ولبس الكمامة، والابتعاد عن العادات الاجتماعية الناقلة للمرض".

وأضاف :" تتوفر لدينا كميات من المطاعيم متعددة المصادر، وهي على درجة عالية من المأمونية، ندعو المواطنين للإقبال على تلقيها حتى نصل الى مناعة مجتمعية".

وأشار اشتية في ختام كلمته ان مجلس الوزراء يناقش اليوم الأوضاع المالية والصحية ومشاريع البنية التحتية والدبلوماسية وإعادة الاعمار وبعض مشاريع القوانين ووضع حجر أساس لجامعة نابلس.