متى موعد بداية اجازة عيد الاضحى 1442 2021 في السعودية

متى موعد بداية اجازة عيد الاضحى 1442 2021 في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد عيد الأضحى 2021 طبقا للحسابات الفلكية، موضحًا أن موعد عيد الأضحى 2021 في السعودية ومصر يأتي غاليا في توقيت واحد.

وأضاف المعهد في تصريحات صحفية، أن مصر تحدد بداية شهر ذو الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى وفقا للمملكة العربية السعودية، وهي المنوطة برؤية الهلال يوم 29 من شهر ذو القعدة، وبناء عليه يتم تحديد الموعد.

وأوضح المعهد، أن موعد عيد الأضحى 2021 سيكون 20 يوليو 2021 فلكيًا، لكن في النهاية يتم الاستناد للمملكة العربية السعودية خاصة في تحديد موعد غرة شهر ذو الحجة.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى للمملكة العربية السعودية رسمياً يوم الاثنين 9 ذو الحجة (19 يوليو)، وحتى يوم الجمعة 23 يوليو  (13 ذو الحجة)، أما العطل الرسمية المتبقية حتى نهاية العام فهي: المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 18 أكتوبر، اليوم الوطني للمملكة يوم الخميس 23 سبتمبر

وأشار المعهد إلى أن السعودية لم تحدد موعد غرة شهر ذو الحجة 1442 هجريا، وستقوم باستطلاع هلال الرؤية يوم 29 ذو القعدة، مضيفا: "السعودية لا تتعامل بالفلك لكنها تتعامل بالرؤية، وننتظر يوم 29 ذو القعدة لنرى ما سيتم الإعلان عنه.

الجدير بالذكر أن هناك عددا من الدول تخالف السعودية أحيانا في موعد بداية شهر ذو الحجة، لأن كل دولة لها مبدأ، فهناك دول تأخذ بالرؤية وهناك دول تتعامل بالحساب الفلكي وهناك دول تتبع السعودية كـ بلاد الخليج والأردن ومصر، وهناك دول تتعامل بالحساب الفلكي وحسابات موعد ظهور الهلال.