الرجوب يكشف تفاصيل اجتماع وفد حركته مع حماس في القاهرة

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماع وفد حركته مع حركة حماس والمخابرات المصرية، في القاهرة.

وقال الرجوب في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةُ عنه: "الأجواء إيجابية بين حركتي فتح و حماس بعد اللقاءات التي عقدت في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي"، مُشيرًا إلى أنّه تم الاتفاق على خارطة طريق.

وأوضح أنّ ضم وفد حركته عضوي اللجنة المركزية روحي فتوح، وأحمد حلس، وتم عقد سلسلة لقاءات مهمة التقى خلالها بالأشقاء المصريين ثم بوفد حركة حماس في جلسة ثنائية، ثم عقدت جلسة ثلاثية بين فتح وحماس والمخابرات المصرية.

وذكر أنّه الحركتين متفقتين على أنّ كافة القضايا التي وضعت على جدول الأعمال لا تحل إلا بالحوار بين الحركتين، داعيَا الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى الثقة في قيادته.

ولفت إلى إنّ الأمور في معظم القضايا تسير باتجاه تلبية طموحات وأهداف الشعب الفلسطيني والأمور تحتاج بعض الوقت للتشاور والنضوج، مُبينًا أنّ الحركتين توصلتا إلى تفاهمات واضحة كبداية.

وطالب المصريين بضرورة عقد اجتماع يضم كافة الفصائل الفلسطينية لكي يدلي كل فصيل بدلوه ، مُشدّدًا على أنّه لا بد من التواصل إلى تفاهمات وخطوط عريضة في جملة من القضايا المهمة في هذه المرحلة.