وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال بجنين

وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال بجنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شارك أهالي محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بميدان الشهيد أبو عمار.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها جمعية كي لا ننسى وفعاليات محافظة جنين، صور الأسرى ولافتات مندّدة بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى المرضى والمضربين، وصورًا للشهيد العموري، ورددوا هتافات تطالب بتبييض السجون، وشعارات تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

من جهته، ذكر نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، أنّ المؤسسات وفصائل العمل الوطني وكافة مكونات شعبنا يقفون صفًا واحدًا لدعم صمود الأسرى ومطالبهم المشروعة في الحرية من سجون الاحتلال، داعيًا كافة المؤسسات الدولية إلى ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل تسليم جثمان الشهيد العموري ، وكافة جثامين الشهداء المحتجزة،

وطالب كافة المؤسسات الدوليّة بتحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم.

بدورها، شدّدت رئيسة جمعية كي لا ننسى فرحة أبو الهيجا، على أنّ أطفال مخيم جنين يستصرخون أحرار العالم لوقف معاناة الأسرى وخاصةً المضربين عن الطعام، مُشيرةً إلى أنّ هذه الفعالية تأتي في إطار توعية الأطفال بالمفاهيم والثوابت الوطنية.

ودعت أبو الهيجا، كافة أحرار العالم والمؤسسات الدوليّة الوقوف إلى جانب شعبنا جراء العدوان المستمر عليه من قبل سلطات الاحتلال وخاصةً الحركة الأسيرة.