وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام في طولكرم

الأسرى الأطفال
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

نظم نادي الأسير اليوم الثلاثاء، وقفة إسناد أسبوعية، أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، والتي خصصت لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال رفضا لاعتقالهم الإداري، بحضور عشرات المواطنين.

وحذر نادي الأسير في طولكرم من استمرار سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والتي دفعتهم إلى خوض معركة الأمعاء الخاوية رفضا لها.

وبدوره، بين مدير النادي إبراهيم النمر خلال الاعتصام الأسبوعي مع الأسرى، أن اعتصام اليوم هو لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، والبالغ عددهم 7 أسرى يقبعون في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستهجن النمر رفض الاحتلال منع ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم، المحرومين من رؤيتهم منذ جائحة كورونا، رغم إزالة كافة العوائق التي وضعها الاحتلال خلال تلك الفترة، إلا أنه ما زال مصرا على رفض الزيارات دون مبرر، في ظل ما يعانيه الأسرى من نقص في مصاريف "الكنتينا" والملابس وغيرها من المستلزمات الحياتية.

وناشد إلى جانب أهالي الأسرى، الصليب الأحمر والمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى التحرك العاجل لإنقاذ هؤلاء الأسرى وردع الاحتلال عن الاستمرار في ممارساته التعسفية بحقهم، الذين لا يجدون غير أمعائهم الخاوية وأجسادهم العارية لمواجهة القانون الإداري الجائر.