كود البناء السعودي المتطلبات المعمارية pdf

كود البناء السعودي المتطلبات المعمارية pdf
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل تطبيق كود البناء السعودي على المشاريع السكنية وحزمة أخرى من البرامج ذات العلاقة، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالعاصمة السعودية الرياض.

للحصول على الكود اضغط هنـــا

وأضحت الوزارة السعودية أن هذا يأتي ذلك قبل بدء تطبيق الكود السعودي للمباني السكنية على جميع مناطق السعودية مطلع شهر يوليو القادم، وفي كافة المحافظات.

يشار إلى أنه عند إصدار الرخص الإنشائية للمباني السكنية عبر منصة "بلدي" يتم تحقيق جميع متطلبات الكود السعودي للمنشآت السكنية وذلك من خلال تعاقد المستفيد مع مكتب هندسي متخصص يقوم بإعداد التصاميم والرسومات وفق الكود السعودي للمباني السكنية.

وأيضًا من خلال التعاقد مع مكتب هندسي مشرف يقوم بالإشراف على الأعمال ورفع التقارير عبر ذات المنصة وفق كود البناء السعودي للمباني السكنية، ومقاول بناء معتمد يعمل على تنفيذ الأعمال وفق المخططات والتصاميم المعتمدة، التأمين الإلزامي ضد العيوب الخفية للمباني السكنية.

وأوضحت الوزارة أن تطبيق الكود السعودي للمباني السكنية يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة من خلال تنفيذ أعمال العزل الحراري المطلوبة، وغيرها من الاجراءات المناسبة.

ويوفر الكود السعودي مميزات كثير أبرزها ما المباني السكنية الإضاءة والتهوية الكافية ومتانة واستقرار للمباني بهدف الحفاظ على السلامة والصحة العامة.