تيار الإصلاح الديمقراطي: مسيرات المستوطنين الاستفزازية تصب الوقود على النار

ديمتري دلياني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال لناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني اليوم الثلاثاء، إن مدينة القدس تشهد اليوم مواجهات مستمرة مع قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامناً مع مسيرة الأعلام التي ستنطلق خلال الساعات القادمة، لتجول مناطق في القدس المحتلة.

وأضاف يمتري في تصريح صحفي ورد وكالة "خبرط نسخة عنه: "المسيرات الاستفزازية للمستوطنين تصب الوقود على النار لتزيد من اشتعال الأحداث في القدس، وتزيد من وتيرة الأحداث على الساحة الفلسطينية، وتحرك الشباب الفلسطيني أصحاب الانتماء لهذا الوطن للدفاع عن المقدسات".

وتابع: "الاحتلال الإسرائيلي يستمر في اقتحام المسجد الأقصى، وحول القدس لثكنة عسكرية ويضع حواجز لإغلاق المداخل، في محاولة لتأمين مسيرة الأعلام ولمنع الفلسطينيين من اعتراضها، وأوقفت شرطة الاحتلال الحافلات المتوجهة لمساندة أهل القدس، واحتجزوا من لبى نداء تيار الإصلاح الديمقراطي للدفاع عن المقدسات".

وأردف: "الأجواء مشحونة في القدس المحتلة في انتظار المسيرة التي ستتوجه اليها، والتي ستمر من باب العمود مما يزيد من حدة الاشتباك مع المرابطين والشباب الفلسطيني".

وذكر: "وجهنا دعوات للشعب الفلسطيني منذ اللحظات الأولى من معرفة خطة سير مسيرة الأعلام، لمساندة المقدسيين، ولمواجهة المستوطنين ومنع اقتحاماتهم واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكمل: "المسيرة وافق عليها نتنياهو الأسبوع الماضي لقلب الأحداث وزعزعة الاستقرار في المنطقة، ووافق عليها وزير الامن الداخلي الجديد".

ونوه إلى أن الشعب الفلسطيني نجح في إيصال رسالته للعالم، واتضحت الرؤية خلال العدوان الأخير حيث تضامن الكثير من الأجانب مع القضية الفلسطينية، وسهولة وصول المعلومات عن فلسطين ساعد الكثير من الغرب من الوصول لقضيتنا والتعاطف معنا.