مستعد لكافة السيناريوهات

جيش الاحتلال يُعقب على قصف طائراته أهداف في غزّة

قصف غزة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

عقَّب المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر يوم الأربعاء، على استهداف طائراته مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الأخير.

وقال في تعقيبٍ له على القصف "الإسرائيلي" في غزّة: "إنّ طائرات مُقاتلة هاجمت مؤخرًا مجمعات عسكرية تابعة لحركة حماس"، زاعماً أنّها "كانت بمثابة معسكرات وأماكن اجتماع لنشطاء الإرهاب في خانيونس وغزّة"، وفق حديثه.

وأضاف: "وقعت عمليات إرهابية في المجمع المهاجم، وجاء الهجوم رداً على نفخ بالونات حارقة داخل الأراضي الإسرائيلية"، مُردفاً: "إنّ منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عما يحدث في قطاع غزّة وستتحمل تبعات أفعالها"، وفق قوله.

وأردف: "إنّ جيش الدفاع الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات، بما في ذلك استئناف الأعمال العدائية، في مواجهة استمرار الأعمال الإرهابية من قطاع غزّة".‌‌

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" قد قصفت في ساعة مبكرة من فجر يوم الأربعاء، مواقع تتبع المقاومة في مناطق مختلفة بمحافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" بقصف طائرات الاستطلاع والحربية التابعة لجيش الاحتلال، موقع "الخيل" التابع للمقاومة في منطقة "معن" بخانيونس جنوب القطاع، لافتاً إلى أنّه الاستهدافات لم تؤدي لتسجيل إصابات بالأرواح باستثناء بعض الخسائر المادية.

وأشار إلى أنّ الطائرات الحربية قصفت أيضاً موقع "قريش" التابع للمقاومة قرب منطقة "نتساريم" جنوب مدينة غزّة، دون أنّ يؤدي الاستهداف لتسجيل أيّ إصابات بالأرواح.

يُشار إلى أنّ سلسلة الاستهدافات التي شنَّتها طائرات الاحتلال فجر اليوم في قطاع غزّة، هي الأولى منذ العدوان "الإسرائيلي" الأخير على القطاع، والذي أدى لاستشهاد وإصابة المئات.