بالفيديو بالفيديو والصور : مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بعد تحديد دخولهم وفق قوائم

اقتحامات في الأقصى
حجم الخط

جددت عصابات المستوطنين ،صباح اليوم الثلاثاء(24 نوفمبر/تشرين الثاني2015)،اقتحامها للباحات المسجد الأقصى المبارك،من جهة باب المغاربة، وسط تكبيرات المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى .

 وعبرت هذه المجموعات إلى باحات المسجد على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية. وقام المستوطنون، بجولة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من أفراد الشرطة الإسرائيلية .

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد أقرت ،أمس الاثنين، خطة تقضى بوضع قائمة يتم الاتفاق عليها بين اليهود لاقتحام باحات المسجد الأقصى، اذ من المفترض أن يدخل اليهود المسجلين بالقوائم على فترتين45 يهودياً فيالفترة الصباحية و15 ما بعد الظهر . 

وأبلغت سلطات الاحتلال المسؤولة عن منطقة المسجد الأقصى اليهود والمستوطنين الذين دخلوا المسجد أمس بهذه الخطة، على أن يقوم اليهود بأعداد قائمة بشكل مسبق لمن ينوي دخول منطقة المسجد الأقصى، وستقوم الشرطة الاسرائيلية بمرافقة اليهود الواردة اسمائهم في هذه القوائم في منطقة المسجد الأقصى.

 

 يشار إلى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تمنع ما يقارب 60 سيدة وفتاة وطالبة أدرجت أسماؤهن في قائمة تم تعميمها على بوابات الأقصى- من الدخول الى الاقصى طيلة فترة اقتحامات المستوطنين له؛ الأمر الذي دفع بعضهن لتنظيم اعتصام أمام بوابات المسجد المبارك، احتجاجا على منعهن من الصلاة في مسجدهن.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في الداخل المحتل، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار يهود متطرفين على مواصلة اقتحام باحات المسجد الأقصى ، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية .

 

للمشاهدة الفيديو اضغط هنا