نظام قائم على الفصل العنصري والاضطهاد

مجدلاني: مشهد "مسيرة الأعلام" أول الألغام التي تركها نتنياهو لحكومة بينت

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني: "إن مشهد مسيرة الأعلام بالأمس يعبر عن طبيعة الحكومة الحالية وهو أول الألغام التي تركته حكومة نتنياهو في طريق تلك الحكومة، حيث انفجر اللغم الأول أمس والذي يعبر تمامًا أنها لا تختلف عن سابقاتها فهي حكومة جديدة ببرنامج قديم".

وأكد في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" اليوم الأربعاء، على أنه يجب أن يكون واضحًا لدينا وللجميع أن مسيرة الأعلام جاءت بقرار من الحكومة وبرعاية وحماية حرس الحدود وقوات شرطة الاحتلال، مشيرًا إلى أن أعدادهم كانت تفوق بأكثر من 3 أضعاف من شارك بهذه المسيرة.

وأضاف: "منذ صباح الأمس والقدس المحتلة تحولت إلى ثكنة عسكرية بالكامل وأغلقت كافة الطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة، وأيضًا الطرق المؤدية لمدينة القدس من بيت لحم أو رام الله، منوهًا إلى أنه تم الإعتداء علي تجمعات في منطقة الرام ومدخل مدينة القدس من مدينة بيت لحم.

وشدد على أن نظام الحكومة الجديدةقائم علي نفس النظام وهو الفصل العنصري والاضطهاد التي مارسته حكومة نتنياهو على مدار الـ 12 سنة الماضية تستكمله هذه الحكومة الجديدة مع تغيير الأشخاص والمسميات.

وأكد مجدلاني "أننا أمام وضع جديد ويتعين علينا أمامه مهمتين أساسيتين الأولى هي تعزيز صمود شعبنا في القدس وتعزيز قوانا في مواجهة حملات ستكون أشد عنفًا خاصة وأن الحكومة الجديدة تنال إستحسان وموقفًا مؤيدًا وترحيبًا أمريكيًا وأوروبيًا.

وقال "هذا سيجعل مهمتنا في تعرية هذه الحكومة وإجراءاتها أكثر من السابق، وبالتالي ذلك يتطلب منا كما قلت تعزيز قوانا وأيضًا التحرك السياسي والدبلوماسي بحيث أن تظهر أنه لا يوجد فرق ما بين الحكومة القديمة والحكومة الجديدة من حيث البرنامج والمنهج ومن حيث الإجراءات التي تتخذها تجاه شعبنا وتجاه عملية السلام".

وفيما يتعلق بالحراك السياسي قال مجدلاني إن أمين العام للأمم المتحدة معني بتطبيق قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وهوة يتحدث بلغة القانون الدولي لكن نظام الأمم المتحدة الحالي والنظام الذي يعطي الفيتو للدول الـ5 دائمة العضوية من شأنه أن يشل مجلس الأمن عن القيام والنهوض بمسئولياته".