مُتَلقّو اللقاح تجاوزوا الـ50 ألف

الصحة بغزة توسع حملات التطعيم للحد من " كوفيد19"

حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، عن توسيعها حملات التطعيم للسيطرة على انتشار "كوفيد19"، حيث بلغ عدد من تلقوا اللقاح أكثر من 50 ألف.

وأفاد مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة مجدي ضهير، بأن عدد من تلقى اللقاح ضد "كوفيد19" تجاوز الـ 50 ألف، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن خفض الفئة العمرية لتصل إلى سن 30 عام، توالياً إلى تطعيم كافة الفئات المستهدفة.

وقال ضهير " إن حملة التطعيم تستهدف كل من هو مؤهل لتلقي اللقاح فوق عمر 18 عاماً، وصولاً للمناعة المجتمعية الكافية للقضاء على هذه الجائحة".

وأشار إلى أن  الحملات المتتالية تأتي بناءً على توفر كميات اللقاح لدى وزارة الصحة، ومدى استيعابها لاستقبال المواطنين إذ تحدد الفئات العمرية ضمن الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة.

وأكد ظهير على "أننا نتوسع في استهداف الفئات المطلوبة والحملات المكثفة لنشر التوعية والتثقيف حول ضرورة تلقي اللقاح كونها آمنة، وغير الفوائد العظيمة بالحفاظ على مناعة الأجسام من الاصابة ب"كوفيد19" خلال موجات قادمة".

وعبّر عن قلقه من دخول غير متوقع بموجة ثالثة لقطاع غزة، سيّما بعد عودة الحياة للقطاع، وكذلك التراخي الملحوظ للمواطنين واستهتارهم بإجراءات الوقاية والسلامة، رغم أن الفايروس ما زال موجود ومنتشر بين الناس، مطالباً بضرورة الإسراع لتلقي اللقاح خاصة أنه لم يتم الوصول إلى العدد المطلوب.

وبيّن أن هنالك خيارين أساسيين للتخلص من انتشار كوفيد 19،أحدهما يتمثل بالإغلاق وضرورة اتخاذ اجراءات الوقاية والسلامة، أما الآخر فهو الإسراع بتلقي اللقاح خاصة الفئات الهشة والأمراض المزمنة.