حركة "حماس": هنية يصل إلى المغرب في زيارة رسمية

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة حماس، مساء يوم الأربعاء، عن وصول وفدٍ قيادي، برئاسة رئيس المكتب السياسي لديها، إسماعيل هنية، إلى المملكة المغربية في زيارة رسمية.

وذكرت حركة حماس في بيان مقتصب، أنّ رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية وصل مع ووفد قيادي إلى المملكة المغربية في زيارة رسمية ضمن زياراته لعدد من دول المنطقة.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "الأناضول"، أمس الثلاثاء، عن مصدر من حزب العدالة والتنمية المغربي، أنّه من المقرر أنّ يضل إسماعيل هنية، الرباط، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها للبلاد، تلبية لدعوة رسمية من الحزب.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه لدواع إدارية، إلى أنّّ "زيارة هنية للمملكة المغربية ستمتد إلى عدة أيام"، سيجري هنية، خلالها عددًا من اللقاءات مع قيادات الحزب.

وقالت مصادر عليمة: "إنّ الوفد الفلسطيني سيقوده إسماعيل هنية، مرفوقًا بخمسة من أعضاء المكتب السياسي، هم: نائب رئيس الحركة، صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشق".

وتُعد هذه الزيارة الأولى لرئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى المغرب، كما أنها تحمل دلالات سياسية في إطار السياق الحالي، خصوصاً أن المغرب بدأ يسير بخطوات متأنيةٍ في قضية التطبيع الإسرائيلي.